تسجيل الدخول

الفيصلي مع شباب الأردن بلقاء مفصلي وصعب للوصول لنهائي الدرع

2022-03-11T20:43:57+02:00
2022-03-12T13:33:08+02:00
الرياضة
zajelnews2015 zajelnews201511 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الفيصلي مع شباب الأردن بلقاء مفصلي وصعب للوصول لنهائي الدرع

زاجل نيوز – خاص

يلتقي النسر الأزرق مع فريق شباب الأردن يوم السبت القادم الموافق 12-3-2022. اللقاء سوف يكون على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الساعة السابعة مساءا. الفيصلي المنتشي من الفوز على غريمه وإخراجه من البطولةيستعد نفسيا وبدنيا للقاءه مع شباب الأردن وهو يعي أن المباراة لن تكون سهله أبدا و أن خصمه فريق شرس وهوالأخر يطمح بالبطولة. بالمقابل، فريق شباب الأردن هو الأخر المنتشي من الفوز على فريق الرمثا والمستعد نفسيا وبدنيا للفيصلي. وبالتالي، هل يستطيع الكابتن محمود الحديد في إجتياز فريق شباب الأردن وإرضاء عشاق الزعيم الفيصلاوي؟؟؟!!! أم لوسيم البزور رأي أخر ويحقق الفوز على الزعيم الفيصلاوي؟؟؟؟!!! أحداث المباراة هي التي سوف تجيبنا على التساؤال. ونشير بالذكر، أن الفيصلي هو الفريق الوحيد بين الفرق جميعا لم يتلاقى أي خسارة ولم يسجل في مرماه وتصدر بأكبر مجموع من النقاط و هي سبعة نقاط من خلال فوزين على الوحدات، الجزيرة ،وتعادل سلبي مع معان. بالمقابل ، شباب الأردن تعرض لخسارة واحده من فريق مغير السرحان و حقق فوزين على فريقي الرمثاوسحاب متحصلا على ست نقاط وتصدر مجموعته بفرق المواجهات مع فريق الرمثا الذي تأهل كأفضل ثاني المجموعات،الذي سوف يلتقي مع الحسين إربد في الساعة الثالثة عصرا على نفس الملعب.
………………………………………………………………………………………………………………………..
(الفيصلي)
من الناحية الدفاعية، من المتوقع أن يستلم منطقة قلبي الدفاع في الفريق الفيصلاوي كل من المدافع الدولي أنس بني ياسين و المدافع الدولي براء مرعي. أما من ناحية الأطراف الدفاعية، فتتضمن كل من سالم العجالين، وذلك في حالة جاهزيته من الإصابة الخفيفة التي تعرض لها في المباراة السابقة مع فريق الوحدات ويضاف له اللاعب الدولي إحسان حداد. مهمة خط الدفاع في هذه المباراة تتضمن في السيطرة على الكرات العرضية من لاعبي الفريق المنافس وإنهاء إي خطوره للتمريرات اليبنية في العمق الدفاعي الفيصلاوي وخاصة التي تأتي من اللاعب وسيم الريالات لاعب خط وسط فريق شباب الأردن. أما من ناحية لاعبي الإرتكاز، فمن المتوقع ، أن يتضمن كل من عبيده السمارنه و اللاعب نزار الرشدان، بحيث تكون مهمة لاعبي الإرتكار هي تدمير إي تمريرات بينية من لاعبي خط الوسط لفريق الخصم وقبل أن تشكل إي خطر على العمق والأطراف لخط الدفاع الفيصلاوي. أما من ناحية الهجومية، فالمطلوب من لاعبي الإرتكاز الرشدان والسمارنة  الإنتقال من ناحية الدفاعية للهجومية بشكل سريع حتى يتم إمداد لاعبي خط الوسط بتمريرات بينية خطرة تشكل خطورة على الفريق المنافس. من ناحية حراسة المرمى، فمن المؤكد أن يتسلم حماية عرين النسر الأزرق الحارس الدولي يزيد أبو ليلى الذي مطلوب منه أن يعطي الثقة للفريق من خلال الحضور في التصدي لأي تسديدات وكرات عرضية لفريق الخصم.
………………………………………………………………………………………………………………………..
من ناحية خط الوسط( منطقة طبخ العمليات)، فمن المتوقع أن يتكون خط الوسط الفيصلاوي على كل من يوسف الرواشده، مجدي العطار، وورد البري. مهمة لاعبي خط الوسط تكون في إيجاد الحلول في إختراق العمق و الأطراف الدفاعية لفريق شباب الأردن والوصول لشباك شباب الأردن من خلال القدرة على إختراقها و التسديد من داخل وخارج خط 18 للفريق المنافس.
………………………………………………………………………………………………………………………..
من الناحية الهجومية، من المتوقع أن يعتمد الكابتن محمود الحديد على المهاجم الشاب عبد الله عوض، بحيث المطلوب من مهاجم الفيصلي الشاب التواجد في منطقة الصندوق من أجل إستغلال أي تمريرة بينية داخل الصندوق أو أي كرة عرضية داخل المنطقة الدفاعية لفريق شباب الأردن.
………………………………………………………………………………………………………………………..
نشير هنا، أن الكابتن محمود الحديد يمتلك لاعبين بدلاء ومن ممكن أن يزج فيهم بأي لحظة من مباراة وهم أمين الشناينة، سعودي عبد الله، بامبا، أدهم الرفاعي، حسام أبو الذهب، قصي المنصوري، عدي زهران، إبراهيم دلدوم، حسين عارف حسين، نور الدين بني عاطية، محمد العمواسي، محمد بني عطية.
………………………………………………………………………………………………………………………..
(شباب الأردن)
من المتوقع أن يقوم بحراسة مرمى فريق الشباب الحارس أحمد الجعيدي ومن أمامه ثلاث مدافعين وهم سليم عبيد، المحترف البرازيلي كارلوس ألبرتو و فيصل أبو شنب.
………………………………………………………………………………………………………………………..
من واقع مباريات شباب الأردن في بطولة الدرع، يظهر لنا أن الشباب يدافع بثلاث مدافعين مع وجود لاعب إرتكاز واحد وهو فضل هيكل. مع قيام لاعبي خط الوسط بإسناد لاعبين الدفاع في الحالة الهجومية لفريق الخصم وقدرة فريق الشباب في تطبيق هذا الأسلوب يعود لصغر سن لاعبيه وفي القدرة البدنية العالية التي يتميزون بها. فمنطقة خط الوسط ( منطقة طبخ العمليات) تتضمن كل من أحمد صبره، محمد ذيب، وسيم الريالات والذي يمتاز بالسرعه و القدره على إختراق المنطقة الدفاعية للخصم و التسجيل والقدره في إيصال كرات بينية خطيرة، زيد أبو عابد و الذي يتصف بسرعه الكبيره و خاصة في الخاصرة الشمالية للفريق الخصم والقدره على الإختراق، البرازيلي دوكلاس، وخالد الدردور .
………………………………………………………………………………………………………………………..
ملاحظات مهمة
1- في حالة إنتهاء المباراة بالتعادل سواء كان سلبي أم إيجابي في و قتها الأصلي، فإنه سوف يتم الدخول فورا لضربات الحظ الترجحية .
2- صرح المدير الإداري للفريق السيد ماهر طعمة للمركز الإعلامي للنادي الفيصلي حول إصابة اللاعب سالم العجالين التي تعرض لها خلال مباراتنا أمام نادي الوحدات، حيث أكد طعمة :”أن الإصابة هي عبارة عن كدمة قوية على عضلات البطن وتعتبر هذه الإصابة غير مقلقة إن شاء الله وتحتاج إلى يومين راحة ثم العودة إلى التمارين إن شاء الله تعالى”.
3- من خلال مباريات الدرع ظهر لنا ان الكابتن محمود الحديد يلعب بطريقة كلاسكية و هي 4-2-3-1 و المهاجم يكون و همي بالعاده. أما فريق شباب الأردن ومن خلال متابعتنا له يلعب بطريقة 3-5-2.
4- الفريقان يتمتعان بمعنويات عاليه وخاصة بعد فوز الفيصلي على غريمه الوحدات، وشباب الاردن بعد فوزه على فريق الرمثا.
5- من المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كثيف من جانب جمهور الفيصلي.
6- الفيصلي و لحتى الأن هو الفريق الوحيد من جميع الفرق لم يسجل أي هدف في مرماه.
7- حسب ما صدر من طقس العرب فإن الأجواء سوف تكون بارده جدا وسوف تكون درجة الحرارة بين 5 و 6 درجات.

8-قامت الهيئة المؤقتة لإدارة النادي بتوزيع مكافئات الفوز على اللاعبين و الاجهزة الفنية والإدارية والطبية للفريق الأول والتي كانت الهيئة الإدارية قد رصدتها قبل مباراتنا أمام نادي الوحدات ضمن بطولة درع الإتحاد الأردني.

9-صرح الناطق الرسمي بإسم الهيئة المؤقتة لإدارة النادي السيد نضال العساف للمركز الإعلامي للنادي بأنه قد تم إنهاء قضية الحجز المقامة على النادي مؤخراً وذلك بتسديد جميع المبالغ المترتبة عليها .

إعداد: الأستاذ بادي عز الدين التل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.