تسجيل الدخول

الفيصلي في لقاءه مع فريق معان بعنوان الاستمرار في الصدارة

zajelnews2015 zajelnews201510 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الفيصلي في لقاءه مع فريق معان بعنوان الاستمرار في الصدارة

يلتقي النسر الأزرق مع فريق معان يوم الجمعة القادم الموافق 15-7-2022، وذلك ضمن إطار الأسبوع الحادي عشر من الدوري الأردني للمحترفين. اللقاء، سوف يجري على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء، وذلك في الساعة الثامنة مساءا ( على أرض المنافس). الزعيم الفيصلاوي المنتشي من فوزه على فريق شباب الأردن في الأسبوع الماضي و بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، عينه على النقاط الثلاث فقط، حتى يستمر في الصدارة من دون العودة لمباريات الغريم المؤجلة.ومن هنا، هل تحسم كتيبة الكابتن جمال أبو عابد اللقاء وتحصد النقاط الثلاثة ؟؟؟ أم أن لمدرب فريق معان إسلام جلال رأي أخر ويعثر كتيبة النسور الفيصلاوية ولو بالتعادل معها على أقل تقدير وخاصة بعد فوزه على سحاب في الاسبوع الماضي؟؟؟ إحدثيات ووقائع اللقاء هي من سوف تجيبنا على الاسئلة التي تم طرحها.ويذكر أن، أخر لقاء بين الفريقين إنتهى بالتعادل السلبي بينهما، وذلك في دور المجموعات لبطولة درع الإتحاد الأردني لكرة القدم التي كان بطلها الزعيم الفيصلاوي لهذا الموسم.

290536994 1210910139692626 6336880900158659430 n - زاجل نيوز

 الفيصلي

من المتوقع أن يشرك الكابتن جمال أبوعابد في حراسة المرمى الفيصلاوي الحارس الدولي يزيد أبو ليلى، و الذي عليه التصدى لإي كرة كرة عرضية في المنطقة الدفاعية الفيصلاوية، ومن التسديدات خارج خط 18 للمنطقة الدفاعية الفيصلاوية.

                                        …………………………..

 أما من ناحية خط الدفاع للفريق الفيصلاوي، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن جمال أبو عابد كل من سالم العجالين ( العائد بعد غيابه في لقاء شباب الأردن بسبب تراكم الانذرات)، حسام أبو الذهب، أنس بني ياسين( وذلك في حالة تعافيه من الاصابه التي تعرض لها في لقاء شباب الأردن) وإحسان حداد. هذا الخط الدفاعي، المهمات المطلوبه منه هي  التصدي لإي كرة عرضية باتجاه المنطقة الدفاعية الفيصلاوية و تنظيف إي كرة وتمريرة للمنافس في هذه المنطقة. ونشير هنا، أن اللاعب إحسان حداد يلعب دور كبير في الحالة الهجومية للفريق الفيصلاوي،وذلك من خلال قدرته التقدم نحو الإطراف الدفاعية وإخترقها وإيصال كرة عرضية خطرة و قدرته في بعض الحالات من التسجيل.

                                        ……………………………..

أما من ناحية لاعبي خط الإرتكاز، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن جمال أبوعابد كل من عبيدة السمارنة و نزار الرشدان. مهمة اللاعبين، تكمن في قطع إي تمريره من لاعبي الفريق المنافس نحو المنطقة الدفاعية الفيصلاوية و الضغط على لا عبي خط الوسط للفريق المنافس  وإستخلاص الكرة منهم من أجل بناء هجمات بشكل سريع نحو المناطق الدفاعية للفريق المنافس. ويضاف لذلك، التقدم نحو المناطق الخلفية للفريق المنافس ودعم لاعبي خط الوسط في السيطرة على منطقة خط الوسط و التسديد من خارج المنطقة الدفاعية للفريق المنافس.

                                     …………………………

أما من ناحية منطقة طبخ العمليات وهي منطقة خط الوسط، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن جمال أبو عابد كل من المحترف العماني حاتم الروشيدي ( وذلك في حالة تعافيه من الاصابه و الارهاق الذي تعرض لها في اللقاء الأخير  مع شباب الأردن) وخاصة أن، المحترف العماني يمتلك قدرات ذهنية في كيفية تمرير كرات بينية خبيثه و تشكل خطورة كبيره على مرمى المنافس و قدرته على التسديد القوي خارج المنطقة الدفاعية للفريق المنافس. إلى جانب اللاعب العماني، من المتوقع أن يكون إلى جانبه مجدي العطار، ويوسف الرواشدة وكل منهما يتمتع بموصفات القدرة على التسجيل و اختراق الأطراف الدفاعية للفريق المنافس. ونشير هنا، أنه في حالة عدم قدرة المحترف العماني المشاركة، فإن البديل هو اللاعب الشاب أمين الشناينة و الذي يمتاز بالسرعة و القدرة على المرواغة و إختراق الدفاعات للفريق المنافس.

                                          ……………………………

أما من ناحيةالخط الهجومي، فمن المتوقع أن يشركابتن جمال أبو عابد المهاجم محمد العكش، الذي بدأ يستعيد نوعا ما حاسة التهديف. هذا اللاعب يمتاز بسرعته و قدرته في تفريغ المساحات و تمرير الكرة للاعبين. ونشير هنا، قد يشرك الكابتن جمال أبو عابد المهاجم الشاب عبد الله عوض و قد يدخل اللاعب الشاب أدهم الرفاعي، وذلك حسب مجريات اللقاء.

292013681 1455703488285447 4402635939639193900 n - زاجل نيوز                                            …………………..

معان

من المتوقع أن يشرك مدرب فريق معان الحارس أحمد عفانه في حراسة مرمى فريق معان. و المطلوب من الحارس المعاني، التصدي لأي كرة عرضية من قبل لاعبي فريق الفيصلي و التصدي للتسديدات خارج المنطقة الدفاعية المعانية. أما من ناحية الخط الدفاعي، فمن المتوقع أن يتضمن على كل من عاصم القضاة، علي المصري، طلال الحواري، ويزن الغرابله. مهمة هذا الخط، إفشال إي خطورة للهجوم الفيصلاوي سواء من داخل أو من خارج المنطقة الدفاعية المعانية و التصدي للكرات العرضية  و التمريرات البينية الخطيرة الصادره من لاعبي الفيصلي. أما من ناحية لاعبي الإرتكاز، فمن المتوقع أن يتم إشراك كل من محمد العدوان وخالد الريدايدة. و مهمة كل منهما تاخذ الطابع الدفاعي البحت و القائم على مساندة الخط الدفاعي المعاني عند وصول لاعبي الفيصلي بالقرب من المنطقة الدفاعية المعاني ويساندهما أيضا في هذه المهمة لاعب خط الوسط المتأخر أحمد المنجد و الذي سوف يلعب دور في الشقين الدفاعي و الهجومي وخاصه انه في الحاله الهجومية، سوف يلعب خلف المهاجم فريق معان.

                                     ……………………………

من ناحية منطقة طبخ العمليات( منطقة خط الوسط)، فمن المتوقع ان يتم إشارك كل من أحمد المنجد كوسط متأخر، ابا الرمحي، وخالد البري. مهمة خط الوسط هي القيام بعملية التوزان ما بين الشق الدفاعي و الهجومي لنادي معان و المحاولة في تخفيف سيطرة الفريق الفيصلاوي على منطقة خط الوسط وفي نفس الوقت إمداد المهاجم وليد الدرايسه بتمريرات بينية نحو المنطقة الدفاعية الفيصلاوية. ونشير هنا، ان هناك  بدلاء في فريق معان ومنهم اللاعب ابراهيم الرواد الذي قد يشركه المدرب محل احد اللاعبين.

إعداد : بادي عز الدين التل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.