تسجيل الدخول

الفيتامينات

الصحة
rema19 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الفيتامينات

الفيتامينات من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها ّ الجسم للتطو ٍ ر، والنمو بشكل سليم، ولصحة الجسم، وللوقاية ُ من الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث يحتاج ما يعادل 13 ً ُ منها، ويمكن الحصول على الفيتامينات من خلال النظام نوعا الغذائي المتوازن والصحي. تنقسم الفيتامينات إلى قسمين: فيتامينات ذائبة في الماء: مثــــل: فيتاميـــن (ب) بأنواعـــه، وفيتامين (ج). فيتـــــــامينات ذائبــــــة فـي الدهـــون: يوجد أربعة أنواع فيتامينات ضمـــــــــن هــــــذه الفئـــــــــة، وهــــــي فيتــــــاميــــــن(أ)، وفيتـــــاميــــن (د)، وفيتــامين (هـ)، وفيتامين (k)

يحتاج الجسم إلى المعادن يوميا والأساسي في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، ومن أهم المعادن التي يحتاجها الجسم: الزنك، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم، والحديد. تعد المعادن ضرورية لتحسين أداء الجسم، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية المهمة لتفادي المشكلات المحتملة والمتعلقة بنقصان أو زيادة هذه المعادن في الجسم، وهي ضرورية للعديد من العمليات الحيوية في الجسم مثل: توازن السوائل، والحفاظ على العظام ّ والأسنان، وتقلصات العضلات، ووظيفة الجهاز العصبي.

الفوائد الصحية: ّ ّ ات قليلة جداً منه، لذلك يجب تناول ّن الجسم كمي يخز ّة الكافية من هذا الفيتامين. مصادره بشكل يومي لأخذ الكمي المحافظة على صحة الكبد، والبشرة، والعين، والأعصاب، والعضلات – المساهمة في امتصاص الحديد – المساهمة في ّ تطو ّ ر ونمو الجنين – صحة الجهاز الهضمي المصادر الغذائية:
البيض، ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، واللحوم،
والأسماك، والفطر، والكبد، والخرشوف الشوكي، والافوكادو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.