تسجيل الدخول

الفلاسي: تمضي الإمارات نحو مستقبل مستدام لقطاع الفضاء بأيدي شبابنا الطموح

زاجل نيوز7 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الفلاسي: تمضي الإمارات نحو مستقبل مستدام لقطاع الفضاء بأيدي شبابنا الطموح

d03b201867111235641KX 1 - زاجل نيوز

أعرب وزير الإمارات لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، عن فخره باجتياز 95 مرشحاً المرحلة الأولى لاختيار أول فريق رواد فضاء إماراتي.

وقال الوزير أحمد بالهول الفلاسي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر : “تمضي دولتنا نحو بناء مستقبلٍ مستدامٍ لقطاع الفضاء على أيدي شبابنا الطّموح الذي راهنت عليه قيادتنا لينافس بإنجازاته العالم، ويرفع اسم الإمارات عالياً في كافة المحافل”.يُذكر أن مركز محمد بن راشد للفضاء أعلن أمس تأهل 95 مرشحاً للمرحلة القادمة من بين 4022 متقدماً لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يهدف إلى تدريب وإعداد فريق من الإماراتيين لإرسالهم إلى الفضاء لمهمات علمية مختلفة ضمن “البرنامج الوطني للفضاء”.

ويتضمن العدد 75 شاباً و20 فتاةً تتراوح أعمارهم بين 23 و48 عاماً من جميع إمارات الدولة، ويتضمن العدد 64 مرشحاً أقل من 35 عاماً، و31 مرشحاً أكبر من 35 عاماً، تتنوع تخصصاتهم ما بين الطيران المدني، والقوات الجوية، والهندسة، والطب، والشرطة، والتعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.