تسجيل الدخول

العلماء: حكومة الإمارات تتبنّى التكنولوجيا المتقدمة أساساً للتطوير

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US5 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
العلماء: حكومة الإمارات تتبنّى التكنولوجيا المتقدمة أساساً للتطوير

أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، والاقتصاد الرقمي، وتطبيقات العمل عن بُعد، أن حكومة دولة الإمارات تتبنّى التكنولوجيا المتقدمة أساساً لعمليات التطوير والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، تجسيداً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في توظيف التقنيات الحديثة والاستفادة منها في الارتقاء بمستوى الأداء، وتقديم خدمات متميزة لتحسين حياة الناس، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

زاجل نيوز، ٥، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

جاء ذلك لدى توقيعه مذكرة تفاهم مع باس ليمنس، المدير العام لشركة «تشيناليسيس» في قارة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، لتقديم برنامج تدريبي رقمي لـموظفي الجهات الحكومية في مجالات «البلوك تشين»، والأصول الرقمية، لبناء قدرات الموظفين وتطوير مهاراتهم بالاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال المستقبلي.

وقال العلماء: إن تمكين الجهات الحكومية بأحدث الوسائل والتكنولوجيا المتقدمة، وتعزيز قدرات الكوادر المتميزة في «البلوك تشين»، بتوفير برامج ومبادرات تسهم في تطوير مواهبهم وخبراتهم، يمثل أولوية لتعزيز مستويات الأداء وأنظمة العمل. مشيراً إلى أن بناء قدرات الموظفين الحكوميين في «البلوك تشين» عبر تبادل الخبرات وقصص النجاح العالمية، يسهم في تعزيز جاهزيتهم لقيادة الجهات الحكومية، وتوظيف التقنيات الحديثة في ابتكار حلول ذكية لتحديات المستقبل، للارتقاء بمستويات الأداء في جهاتهم ودعم ريادة الدولة وتنافسيتها العالمية.

فيما عبر مايكل جرونيجر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «تشيناليسيس» عن سعادته باختيار الشركة للمشاركة في تطوير المهارات الرقمية والعمل على ترسيخ البنية التحتية الرقمية ودعم بناء اقتصاد رقمي مستدام.

كما عبر باس ليمنس، المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عن فخره بتدريب المنتسبين على أدوات التحقيق والتحليل باستخدام تقنيات «البلوك تشين».

المصدر: زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.