تسجيل الدخول

العضايلة: حظر شامل يومي الجمعة والسبت المقبلين

زاجل نيوز15 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العضايلة: حظر شامل يومي الجمعة والسبت المقبلين

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة قررت فرض حظر تجول شاملا في جميع محافظات ومناطق المملكة، لمدّة 48 ساعة، ابتداءً من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة الموافق 17 نيسان الحالي وحتى منتصف ليلة السبت / الأحد المقبلة.
وبيّن العضايلة أنّ الحظر الشامل سيكون بشكل مماثل لما تمّ الأسبوع الماضي، مؤكّداً أنّ الأمور ستعود إلى ما هي عليه الآن، عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد المقبل.
وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء امس الثلاثاء، إلى أن قرار الحظر الشامل، تستثنى منه الكوادر الطبيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين والعاملين في القطاعات الحيويّة، الذين يتمّ تحديدهم من خلال مؤسّساتهم.
وجدّد العضايلة التأكيد على أنّ الغاية من الحظر الشامل هو الحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من تكثيف دورها وجهودها، إضافة إلى إجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات للكشف عن أيّ حالات إصابة أو اشتباه – لا قدّر الله –.
ونوّه إلى أن الحكومة واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، ستعلن من خلال صندوق المعونة الوطنيّة، عن آليّة البرنامج الحكومي الموجّه لدعم العاملين بالمياومة، مبيناً أن البرنامج يتضمن في مرحلته الأولى، تقديم مساعدات نقديّة لفئة العاملين بأجر يومي، للذين تضرّروا من تعليمات حظر التجوّل، وسيشمل قرابة 200 ألف أسرة.
وكشف العضايلة عن أنّ الحكومة ستعلن خلال الأسبوع الحالي عن أولى المناطق في المملكة التي سيتمّ تعديل إجراءات حظر التجوّل فيها؛ بحيث يمنع الدخول إليها والخروج منها اعتباراً من الأسبوع المقبل، ويُسمح داخلها باستئناف النشاطات الاقتصاديّة الإنتاجية، وفتح المحلات والأعمال، مع ضرورة الالتزام بأعلى معايير الوقاية والرقابة الصحية، لافتاً إلى أنّ الحكومة لجأت لهذه الخطوة نظراً لعدم ثبوت أيّ إصابة في بعض المحافظات.
وأشار إلى أننا سنسمح اعتباراً من الأسبوع المقبل أيضا، لبعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة بالعمل، وفق إجراءات مشدّدة للوقاية والرعاية الصحيّة، وبالحدّ الأدنى من العاملين.
ولفت العضايلة إلى عدد من الإجراءات الجديدة التي أعلنت اليوم للوقاية والاحتراز خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى البدء باستئناف العمل في مشاريع البنية التحتيّة الكبرى مثل الطريق الصحراوي، مضيفا “سيكون لدينا المزيد من الإجراءات والقرارات خلال المرحلة المقبلة، وفقاً لتطوّرات الأوضاع”.
وفيما يتعلق بسائقي مركبات الشحن القادمين إلى أراضي المملكة من الأردنيين والجنسيّات الأخرى، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أن الحكومة والأجهزة الأمنية والفرق المعنية قرّرت اعتماد دخولهم بوجود شهادة تثبت إجراءهم للفحص الخاص بفيروس كورونا، وخلوّهم من هذا الوباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.