تسجيل الدخول

العضايلة: التوافق بشكل مبدئي على عودة بعض القطاعات الإنتاجية والتجارية الأسبوع الحالي

زاجل نيوز19 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العضايلة: التوافق بشكل مبدئي على عودة بعض القطاعات الإنتاجية والتجارية الأسبوع الحالي

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن الفرق المختصة توافقت بشكل مبدئي على عودة عدد من القطاعات الإنتاجيّة والتجاريّة للعمل.
وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء امس السبت، أن تحديد مواعيد عودة هذه القطاعات سيكون خلال الأسبوع الحالي، وذلك ضمن جدول زمني، وبعد إعداد الأدلّة الإرشاديّة التي تتضمّن تعليمات السلامة والوقاية، وإقرارها من لجنة الأوبئة.
وأشار إلى أن الفرق المختصّة عقدت اجتماعات منذ صباح امس لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتداعيات أزمة كورونا ومن ضمنها السير بإجراءات عودة بعض القطاعات الإنتاجيّة والخدميّة والتجاريّة للعمل، إضافة إلى تعديل إجراءات حظر التجول في المحافظات التي لم تسجّل فيها حالات إصابة.
وأكد أن مخزون السلع الاستراتيجيّة والأساسيّة بالمملكة جيد جدا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وكذلك السلع متوفّرة بكميّات آمنة، مبينا أنه تمّ تزويد المؤسستين المدنيّة والعسكريّة، والتجار في المحافظات بمستلزمات الشهر الفضيل.
وقال العضايلة إننا شهدنا التزاماً مقدّراً من المواطنين بتعليمات حظر التجوّل الشامل في يومه الثاني، ونجدّد شكرنا وتقديرنا للجميع، منوها إلى أنّ موعد انتهاء الحظر سيكون منتصف هذه الليلة، وبإمكان المواطنين الخروج في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأحد، وفق الآليّة المعلنة سابقاً.
وأشار العضايلة إلى زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني لمشروع مرافق عمان الاستراتيجيّة للمشتقّات النفطيّة في منطقة الماضونة اليوم، والذي تمّ افتتاحه العام الماضي، مؤكدا أن هذه الزيارة التفقدية تأتي في إطار متابعة جلالته لجميع القطاعات الحيويّة خلال أزمة كورونا.
وأضاف أن جلالته أكد خلال الزيارة على ضرورة الاستفادة من انخفاض أسعار النفط عالميّاً بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي، وضرورة إدامة تزويد مختلف القطاعات باحتياجاتها النفطيّة، وأهميّة الاستثمار في الماضونة استراتيجيّاً لتصبح مركزاً رئيساً لقطاع الطاقة.
وحول عودة الطلبة الأردنيين المغتربين من الخارج، أوضح العضايلة أن الحكومة تستقبل الاستفسارات والملاحظات الواردة لها، ويتم التعامل معها؛ مشيرا إلى أنّ تحديد الدول وفئات المغتربين العائدين سيتمّ بعد انتهاء تسجيل الراغبين بالعودة عبر منصّة safelyhome.gov.jo (عودة امنة.الاردن)، ووفق المعايير والأولويّات التي حدّدتها وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين بالتنسيق مع خليّة الأزمة.
ولفت إلى المظاهر الإيجابيّة التي لمستها الحكومة خلال فترة حظر التجوّل ووجود مواهب ثقافيّة عديدة، تدلّ على غنى المجتمع الأردني بالمواهب وتنوّعه وحضاريّته؛ مضيفا “قد وجدنا إقبالاً كبيراً على المشاركة في مسابقة “موهبتي من بيتي” التي أطلقتها وزارة الثقافة ونتوجّه بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات التي ساهمت بإنجاح هذه الفكرة”.
واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: ” حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.