تسجيل الدخول

العراق يطلق مشروعا للحد من حرق النفط

اخبار المجتمع
renad20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
العراق يطلق مشروعا للحد من حرق النفط

زاجل نيوز-20سبتمبر 2021_ أطلق العراق مشروعا جديدا يهدف إلى استعادة الغاز الذي اشتعلت فيه النيران عادة أثناء استخراج النفط في حقلين نفطيين في جنوب البلاد.
يعد حرق الغاز الزائد أو حرقه أثناء استخراج النفط من الممارسات الملوثة للغاية ولكنه أقل تكلفة بكثير من معالجته للبيع.
وفقًا للبنك الدولي ، يعد العراق ثاني أكبر مستخدم للحرق في جميع أنحاء العالم بعد روسيا.
وسيسمح المشروع الجديد ، الذي تم توقيعه في عام 2017 مع شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز ، في نهاية المطاف بالاستيلاء على 200 مليون قدم مكعب (حوالي 5.6 مليون متر مكعب) من الغاز يوميًا يتم حرقها عادة في حقلي الناصرية والغراف النفطي ، وفقًا لبيان. من وزارة النفط ارسلت لوسائل الاعلام يوم الاحد.
ونقل البيان عن وزير النفط إحسان إسماعيل قوله إن الشركة تسعى إلى “استغلال الغاز المتسرب من جميع حقول النفط في جميع أنحاء العراق وتعزيز إنتاج الغاز الوطني” والمساعدة في الحفاظ على البيئة.
وقال مسؤول في الوزارة لوكالة فرانس برس ان تنفيذ المشروع واستغلال الغاز سيتعين انتظار 30 شهرا لاستكمال اعمال البنية التحتية.
وقال البنك الدولي إن كمية الغاز المحروق في العراق وصلت سنويا إلى 17.37 مليون متر مكعب العام الماضي.
في وقت سابق من هذا الشهر ، وقعت شركة توتال إنرجي الفرنسية العملاقة عقدًا للاستثمار في إنتاج النفط والغاز والطاقة الشمسية في العراق.
وقال المسؤولون إن الشركة الفرنسية الكبرى تخطط مبدئيًا لاستثمار 10 مليارات دولار في البنية التحتية ، وستسمح عائداتها بعد ذلك بجولة ثانية من الاستثمارات بقيمة 17 مليار دولار.
سيشهد أحد المشاريع إنشاء مجمع لاستغلال الإنتاج من حقول الغاز في القطاع.
وبدلاً من حرق الفائض أو حرقه ، فإن الخطة هي استعادته لاستخدامه في توليد الكهرباء.
وقال مكتب رئيس الوزراء إن هذا سيقلل من واردات الغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.