تسجيل الدخول

العدوان الروسي نذير بمجاعات عالمية

عربي دولي
rema30 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
العدوان الروسي نذير بمجاعات عالمية

زاجل نيوز – 30 مارس 2022- صرحت الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، أن الحرب الروسية على أوكرانيا من الممكن أن تؤدي الى عواقب وخيمة تؤثر على العالم وليس فقط على أوكرانيا وروسيا، حيث بدأت هذه الحرب بتلك العواقب التي كان أولها تراجع الاقتصاد العالمي، ونقص في الموارد الغذائية في العالم مما أدى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية التي تصدرها أوكرانيا، وهذا مؤشر لانتشار مجاعات عالمية على هذا الكوكب.
وقالت الممثلة أنهم يواجهون خطر زعزعة الاستقرار الناجم عن الجوع ونخاطر بضرورة حرمان الأطفال الجياع من الطعام وتجويعهم، وقال إن شهية روسيا للحرب تأخذ الطعام من العالم.
وشددت أيضًا على أن أسعار السلع العالمية كانت ترتفع قبل الغزو، وسط تعافي الاقتصادات الوطنية من جائحة كوفيد -19، وقال الدبلوماسي “نشهد الآن ارتفاعًا سريعًا في أسعار الطاقة وتهديد الغذاء العالمي الذي يؤثر بشكل أكبر على الفئات الأكثر ضعفًا، وتقريبًا كل عضو في الأمم المتحدة يعاني الآن من الحرب الروسية”.
ووفقًا لـ هيومن رايتس ووتش، أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم أزمة الغذاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يحصل لبنان على 80٪ من القمح من أوكرانيا، وتشتري مصر القمح وكذلك كميات كبيرة من النفط، وتقوم ليبيا باستيراد أكثر من 40٪ من القمح من أوكرانيا، وكذلك اليمن، فلا تقل عن 27٪، وبالإضافة إلى ذلك، تزود سلطات شمال غرب سوريا المنطقة بالقمح والدقيق المشتراة عبر تركيا، لكن الأخيرة تستورد أيضًا 90٪ من القمح من أوكرانيا.

المصدر..

بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.