تسجيل الدخول

الطفلة اللبنانية لين تخطف «أحلى صوت»…والساهر يصفه بـ«الذهب»

zajelnews2015 zajelnews20156 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الطفلة اللبنانية لين تخطف «أحلى صوت»…والساهر يصفه بـ«الذهب»

Leen-Al-Hayek poses with Iraqi musician Kadhim Al-Sahir for a picture after winning "The Voice Kids" singing competition in Beirut

بعد 10 أسابيع من المنافسة بين 45 طفلاً خطفت اللبنانية لين الحايك (11 عاماً)  لقب الموسم الأول من برنامج «أحلى صوت للأطفال» التلفزيوني النسخة العربية من برنامج «ذي فويس كيدز» العالمي، التي تدرّبت مع الفنان العراقي كاظم الساهر لتحصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور العربي. وفازت الحايك بتصويت الجمهور على الطفلين زين عبيد من فريق المغنية اللبنانية نانسي عجرم وأمير عموري من فريق الفنان المصري تامر حسني.

وجائزة الحايك، التي وصف مدربها صوتها بـ«الذهب» على رغم انها لم تدرس الموسيقى، منحة مدرسية بقيمة 250 الف ريال سعودي (حوالى 67 الف دولار أميركي)، وانتاج أغنية خاصة لها من شركة «بلاتينوم ريكوردز»، إضافة الى 10 آلاف ريال سعودي، حصل عليها كل من الاطفال الستة.

وخرج كل من اللبناني غدي بشارة والعراقية ميرنا حنا والمصرية جويرية حمدي من تصفيات النصف نهائي الذي بُثّ أمس في الحلقة ذاتها، على عكس «أحلى صوت» للكبار الذي يقُسّم فيه النهائي ونصف النهائي على حلقتين في أسبوعين منفصلين، لتنحصر المنافسة في 3 أصوات فقط.

وقبيل إعلان فوزها وقفت لين إلى جانب منافسيها الآخرين وأمام المدربين الثلاثة وبدا عليها التوتر والخوف حتى بادر الساهر بتهدئتها والقول: كان أداؤك «رائعاً»، وما أن أعلنت المذيعة اللبنانية إيمي صياح النتيجة حتى ضجّ المسرح الضخم في استوديوهات بالتصفيق والفرح، وحملت لين مجسم البرنامج ورفعته عالياً وغنّت «كُن منصفاً» للساهر بطريقة أذهلت الحضور.

وقدمت الرابحة في إطلالتها الأولى بالمرحلة نصف النهائية أغنية «بعاد كنتم ولا قريبين» للمطرب السعودي محمد عبده، وفي مرورها الثاني أدت أغنية «كل اللي لاموني» للمغنية التونسية الراحلة ذكرى.

وتخللت الحلقة الأخيرة التي بثت مباشرة في التوقيت نفسه (8 بتوقيت بيروت) و(9 بتوقيت السعودية) على قناة «أم تي في» اللبنانية و«أم بي سي» وصلات غنائية للمدربين الثلاثة مع المشاركين الستة الذين تنافسوا على اللقب، وتقارير مصورة وأغنية خاصة جمعت المشتركين مع جمعيات عدة وعنوانها «إيد بإيد» من كلمات نزار فرنسيس والحان جان ماري رياشي وتوزيعه، ومن كلماتها «نحنا الحياة…نحنا اللي رح نحرق حزن قاسي وخانقنا…بكرا يوم جديد».

وعند لدى سؤالها عن تقييمها لمشاركتها في البرنامج قالت لين: «كانت أجمل تجربة في حياتي» مضيفة «حلمي تحقق عندما دخلت في فريق كاظم الساهر» الذي أبدى فخره بها وقال: «تغني مثل أي فنانة محترفة» وأثنى على صوتها الذي وصفه متوقعاً لها مستقبلاً باهراً.

وعمت الاحتفالات  مختلف شوارع منطقة الميناء بمدينة طرابلس بعد إعلان فوز ابنتهم، وملأت المفرقعات النارية سماء المدينة وجابت المواكب السيارة شوارعها.

وكان المتسابق أحمد السيسي من فريق الفنان تامر حسني، والذي خرج في مرحلة العروض المباشرة، توقّع فوز الحايك باللقب، وقال خلال استضافته مع برنامج «معكم منى الشاذلي» أول من أمس: «كنت أعلم أنني سأخرج من المسابقة، فاللقب يجب أن يكون لبنانيا، كل المصريين خرجوا»، الأمر الذي اعتبره البعض تصريحاً «يُسيّس» للمنافسة.

وشاركت الفنّانة اللبنانية ألين لحود ابنة الفنّانة الكبيرة سلوى القطريب صور قريبتها الحايك مباركةً لها اللقب، فأوضحت التعليقات أن الطفلة هي حفيدة شقيق سلوى القطريب، وأشارت التعليقات إلى شبه كبير بين الطفلة وعمتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.