تسجيل الدخول

الصين قوة اقتصادية ضاربة … ودراسات تؤكد تفوقها على الولايات المتحدة

عربي دولي
rema27 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الصين قوة اقتصادية ضاربة … ودراسات تؤكد تفوقها على الولايات المتحدة

كييف – بوابة اوكرانيا – السبت -26/12/2020 – وفقًا لمركز أبحاث الاقتصاد والأعمال ، سيتفوق الاقتصاد الصيني على الولايات المتحدة بشكل أسرع مما كان متوقعًا في السابق بعد تعامله مع وباء COVID-19 بشكل أفضل من الغرب.
ويشير التقرير الصادر عن المركز إلى أن أكبر وثاني أكبر اقتصادات في العالم سيتبادلون الأماكن بالدولار في عام 2028 ، أي قبل خمس سنوات مما كان متوقعًا قبل عام.
هذا وقدرت الشركة الاستشارية أيضًا أن الصين يمكن أن تصبح اقتصادًا عالي الدخل في عام 2023. تنوي الهند الصعود في التصنيف العالمي وأن تصبح اقتصادًا № 3 في نهاية العقد.

هذا وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد قال في الشهر الماضي إن اقتصاده “من المحتمل جدا” أن يتضاعف بحلول عام 2035 ، وفقا لخطة حكومته الخمسية الجديدة لتحقيق “الاشتراكية الحديثة” في غضون 15 عاما.
وكانت الصين أول اقتصاد يعاني من وباء ، لكن وفقًا للأرقام الحكومية ، تمكنت من التعافي بسرعة. وبحسب التقرير ، فإن هذا من شأنه أن يشجع الاقتصادات الغربية على إيلاء المزيد من الاهتمام لما يحدث في آسيا.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6639

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.