تسجيل الدخول

الصين تفرض قيودًا إضافية بسبب تفشي COVID-19

الصحة
rema1 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الصين تفرض قيودًا إضافية بسبب تفشي COVID-19

زاجل نيوز- دبي في 1 نوفمبر 2021- فرضت بكين قيودًا جديدة على COVID بسبب انتشار الفيروس التاجي في البلاد يوم السبت ، 30 أكتوبر، وقد أصاب تفشي المرض 14 مقاطعة على الأقل في الصين ، حيث احتج الملايين في البلاد خلال الأسبوع الماضي.

وفي الوقت نفسه ، فإن إحصائيات الأمراض في الصين ليست هي نفسها على الإطلاق في بقية العالم. لذلك ، تم تسجيل 59 مريضًا جديدًا أمس في البلاد – وهذا هو المؤشر الأقصى منذ منتصف سبتمبر.

وعلى الرغم من أن هذا الرقم صغير جدًا مقارنة بالدول الأخرى ، إلا أن السلطات تحاول جاهدة الحد من انتشار الفيروس عشية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، التي ستبدأ في 4 فبراير.

وقد يقع مركز الفلاش الجديد في إرينهوت ، على بعد 650 كيلومترًا من بكين ، حيث ستقام الألعاب.

كما تم تقييد السفر في المدن التي تم العثور فيها على الفيروس. ستقوم شركة السكك الحديدية الوطنية في البلاد أيضًا بتعليق أو تقييد الطرق في هذه المناطق.

حيث يمكن للناس فقط مغادرة المنطقة مع اختبار دم سلبي لفيروس كورونا. في 29 أكتوبر ، تم إلغاء حوالي نصف الرحلات المغادرة من العاصمة بكين، وحثت السلطات الناس على عدم مغادرة المدينة دون داع ، وطالبت الناس بالامتناع عن الاحتفالات الصاخبة ، بما في ذلك حفلات الزفاف.

كما تم بالفعل تطعيم 76٪ من السكان ضد فيروس كورونا في الصين ، حيث بدأ الآن تحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 سنة في البلاد ، وطبقت الصين إجراءات صارمة وحجر صحي واختبارات إلزامية للفيروسات طوال فترة الوباء. في الوقت الحالي ، تشعر الحكومة بالقلق إزاء انتشار سلالة دلتا التاجية بين المسافرين.

وفي المجموع ، تم تسجيل أكثر من 97000 مريض COVID-19 و 4636 حالة وفاة بسبب المرض في الصين القارية منذ بداية الوباء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.