تسجيل الدخول

الصين تعاني من طقس هو الأسوأ برودة منذ عقود

zajelnews2015 zajelnews201524 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الصين تعاني من طقس هو الأسوأ برودة منذ عقود

66a9f8bd0d41c04911b9c634b806def2_w950_h950

حذر خبراء الطقس  من أن الصين على وشك تسجيل انخفاض قياسي في درجات الحرارة ، فيما جددت السلطات انذارا بمستوى اللون البرتقالي الذي ينذر بطقس سيء.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 16 درجة تحت الصفر المئوي للمرة الأولى منذ 30 عاما . وأضاف أنه من المحتمل أن تنخفض درجة الحرارة في أقاليم تشي جيانج وفو جيان وجوانج دونج إلى مستوى هو الأقل الذي يسجل حتى الآن على الإطلاق. أما شمالي الصين ، فقد انخفضت درجات الحرارة بمقدار 10 إلى 13 درجة مئوية صباح اليوم الأحد ، فيما شهد وسط وشرقي الصين انخفاضا في درجات الحرارة بمقدار 6 إلى 8 درجات مئوية عن المستوى المتوسط المسجل في تاريخ تلك المناطق.

وارتعش سكان هونج كونج ،المعتادون على مناخ شبه استوائي في مدينتهم، عندما انخفضت درجات الحرارة إلى ثلاث درجات مئوية . يشار إلى أن نظام التحذير من الطقس السيئ في الصين يتكون من أربعة مستويات يعبر فيها اللون الأحمر عن أسوأ حالات الطقس ويليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق. وانخفضت درجات الحرارة في منطقة منغوليا الداخلية في الصين أيضا إلى 5ر47 درجة تحت الصفر المئوي . والتقطت هيئة الإذاعة الصينية صورا لمياه مغلية تتحول إلى أبخرة متجمدة فور سكبها في الهواء شديد البرودة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.