تسجيل الدخول

الصين تتوقف عن استخدام طائرات “بوينغ 737” بعد حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية‎ التي كانت متّجهة من أديس أبابا إلى نيروبي.

عربي دولي
زاجل نيوز11 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الصين تتوقف عن استخدام طائرات “بوينغ 737” بعد حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية‎ التي كانت متّجهة من أديس أبابا إلى نيروبي.

boeing  - زاجل نيوز

أعلنت شركة الخطوط الإثيوبية أنّها أوقفت استخدام طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 8، بعد كارثة تحطّم طائرة من الطراز نفسه ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصاً.

كما طلبت الصين من شركات الطيران الداخلية، تعليق رحلات طائراتها من ذات الطراز.

ولتبرير قراره، قال المكتب الصيني للطيران المدني إنّه “في ضوء أنّ الحادثين الجوّيَين يتعلّقان بطائرتَي بوينغ 737 ماكس 8 كان قد تمّ تسليمهما حديثاً، وأنّ الحادثين وقعا خلال مرحلة الإقلاع، فهناك قدر من التشابه بينهما”.

مضيفا إنه سيتصل بإدارة الطيران الفدرالية الأميركية وبوينغ.

وتُعدّ طائرة بوينغ 737 ماكس من أحدث طائرات الركّاب في العالم وأكثرها تطوّراً. لكنّ الشركة تعرّضت لانتقادات عدّة لاحتمال وجود أعطال في الطائرة التي دخلت الخدمة .

والصين من الأسواق المهمة لصناعة الطائرات الأميركية، وتبلغ حصتها نحو خمس عدد طائرات البوينغ طراز 737-ماكس التي يتم تسليمها في العالم.

وسلمت الشركة 76 طائرة بوينغ طراز 737-ماكس إلى خطوط صينية طلبت 104 طائرات أخرى، وفقا لبيانات منشورة على موقع مصنّع الطائرات الأميركي والذي تم تحديثه .

وتقوم بوينغ وشريكها شركة الطائرات الصينية (كوميرشال ايركرافت كوربوريشن) بتشغيل مصنع في مدينة تشوشان بشرق الصين لوضع اللمسات الأخيرة على الأقسام الداخلية من طائرات 737-ماكس لشركات صينية.

وقام المصنع بتسليم أول طائرة طراز ماكس-8 للخطوط الصينية اير تشاينا . ويتم تجميع الطائرات في رينتون بولاية واشنطن الأميركية قبل نقلها إلى تشوشان لوضع اللمسات الأخيرة على الاعمال الداخلية، وفقا لبوينغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.