تسجيل الدخول

الصيام يحافظ على جمال المرأة ورشاقتها

الجمال
زاجل نيوز11 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الصيام يحافظ على جمال المرأة ورشاقتها
57559caa644a7142_1465228457

جمال المرأة هو ثروتها تعمل ما تستطيع في سبيل الاحتفاظ به ، إلا أن بعض النساء يشعرن بالقلق في تأثير الصيام على جمالهن وهل هو ضار أم نافع .

وأكد دكتور محمد زكي سويدان أستاذ الأمراض الباطنة بطب عين شمس أن المرأة هي أكثر من يستفيد من الصيام ولا ضرر منه عليها فهو مرتبط بساعات محدودة بنهايتها تأكل المرأة كل ما تشتهيه .

وأضاف أنه في فترة الصيام يتعرض الجسم لنقص الماء والملح والسكر مما يسبب نقص في الوزن وبعض الخمول في القوى وفقد القدرة على التفكير والثورة لأتفه الأسباب ، ولكن كل هذا يعوض عند الإفطار مع اهتمام المصريين بمائدة الإفطار في رمضان أكثر من الأيام العادية .

وأشار سويدان إلى أن الصيام لا يؤثر إلا على المريض والحامل والمرضع أما المرأة السليمة فإنها تستفيد منه جدا لزيادة جمالها ورشاقتها فهو بمثابة ريجيم طبيعي وهو سبب من أسباب زيادة أنوثتها ورقتها لأنه كلما زاد ضعف المرأة زاد إحساسها وجمالها ، كما أن الصيام يفيد في أمراض السمنة بشرط عدم الإفراط في تناول المأكولات وبخاصة النشويات والسكريات والدهنيات .

كما أكد دكتور على أبوالوفا أخصائي التجميل أن المرأة أحسن مستفيد من الصيام لأنه بمثابة ريجيم إجباري للاحتفاظ بجمالها كما له تأثير عجيب على نفسية المرأة وجسمها .

وكشف أبوالوفا أن صوم المرأة يجعلها ضعيفة تميل إلى الهدوء والرغبة في النوم لفترات طويلة الأمر الذي يساعد على راحة أعصابها وهدوء حالتها النفسية ونضارة وجهها أيضا .

كما يمكن أن تستفيد المرأة من الصيام في إزالة ما بها من سمنة بشرط الابتعاد عن النشويات والسكريات والمأكولات الدسمة وأن يحتوي الطعام على المواد الضرورية من اللحوم والخضروات والفواكه الطازجة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.