تسجيل الدخول

الصريح يتجاوز الفيصلي بهدفين ويضعه في موقف محرج

zajelnews2015 zajelnews20158 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصريح يتجاوز الفيصلي بهدفين ويضعه في موقف محرج

كتب: د.بادي التل

تغلب نادي الصريح على النادي الفيصلي بنتيجة هدفين مقابل لا شئ للأخير. إقيمت المباراة على ستاد عمان الدولي وسط أجواء بارده وحضور جماهيري ضعيف . بهذه الخساراة، وضع الفيصلي نفسه في موقف محرج جدا وخاصة أن الصريح قد تصدر المجموعة ب 4 نقاط ويتبعه شباب العقبة ب 4 نقاط . ومن هذا الواقع في حالة فوز نادي الصريح في مباراته الاخيرة مع الاهلي فإنه سوف يتأهل عن هذه المجموعة ويضع الفيصلي بدوامة الخروج أو البحث عن أفضل ثاني من المجموعات الثلاث من خلال لقاءه الاخير مع شباب العقبة .

بعد الاحصائيات البسيطة :
الشوط الاول
1- أحتسب للنادي الفيصلي 14 رمية تماس, بالمقابل أحتسب لنادي الصريح 10 رميات تماس.
2- تمكن الفيصلي من إرسال 12 كرة عرضية, شكلت منها 7 كرات عرضية خطرة منها . هذا الرقم وإن دل, فإنه يدل على ضعف الفريق في إستغلال الكرات العرضية رغم توفرها وهذا يقع على عاتق لاعب ( الصندوق) الذي كان غائبا تماما’ حتى أن جزاء الفيصلي جاءت من خلال إحدى العرضيات ومن خلال لمس اللاعب المدافع للصريح للكرة ولكن للاسف أضاع العرسان ضربة الجزاء. أما فريق الصريح، فقد تمكن من إرسال 3 كرات عرضية باتجاة المنطقة الدفاعية للفيصلي وشكلت عرضية واحده خطورة ومنها أستطاع الصريح من تسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 42 من الشوط الاول.
3- إستطاع الفيصلي إختراق العمق الدفاعي اركلتين رلصريحي لمرة واحده. أما الأطراف, فأستطاع اخترقها في مناسبتين فقط. اما فريق الصريح ، لم يستطع إختراق العمق الدفاعي الفيصلاوي في الشوط الاول.أما الاطراف، فقط إستطاع إختراقها مرة واحده.
4- أحتسب للنادي الفيصلي 4 ركلات ركنية . شكل منها خطورة ركلة ركنية واحده. أما الصريح، فقد أحتسب له 2 ( ركلة ركنية) وكانت الركلتين خطيرتين.
5- سدد النادي الفيصلي 7 تسديدات في الشوط الاول منها 3 تسديدات باتجاة المرمى ومنها ركلة الجزاء الضائعة والتي تصدى لها حارس الصريح بكل براعه وسدد منها 4 تسديدات خارج المرمى. الارقام السابقة، تدل على قلة تركيز لاعبي الفيصلي وقلة الزخم الهجومي لدية رغم سيطرته على أجواء المباراة والتي كانت سيطرة سلبية وبدون فاعلية هجومية مؤثرة.أما فريق الصريح ، فقد سدد 3 كرات باتجاة المرمى الفيصلاوي. 2 باتجاة المرمى سجل منها هدفين في الدقيقتين 9 و42 وسدد كرة خارج المرمى الفيصلاوي في الدقيقة الثانية من الشوط الاول . ورغم قلة الزخم الهجومي لفريق الصريح ( وهذا أمر طبيعي لاعتمادة على الهجمات المرتدة وإستغلال أخطاء الخصم) إلا أن التركيز لدى لاعبية كانت جيدة رغم قلة توفر الهجمات.
6- أحتسب للنادي الفيصلي 3 أخطاء . بالمقابل، أحتسب لنادي الصريح 5 أخطاء.
الشوط الثاني :
1- أحتسب للنادي الفيصلي 15 رمية تماس. بالمقابل، أحتسب لنادي الصريح 5 رميات تماس.
2- تمكن النادي الفيصلي من إرسال 18 كرة عرضية. شكلت منها 9 كرات عرضية خطورة على المرمى الصريحي . ومن هذا الرقم نستطيع أن نستدل أن لاعب البوكس لم يتوفر للفريق في هذه المباراة لانه ليس من معقول ان لا يتم إستغلال هذا الكم الكبير من الكرات العرضية وبالتالي الفيصلي في هذه المباراة أفتقد للتركيز في إستغلال هذه الكرات. أما الصريح، فقد تمكن من إرسال 3 كرات عرضيى في هذا الشوط وشكلت خطورة كرة عرضية واحدة وذلك في الدقيقة 51 وذلك عندما تجاوزت كرتهم العرضية لاعبي دفاع الفيصلي الا انه لم يكن هناك أي لاعب صريحي داخل المنطقة الدفاعية الفيصلاوية.
3- لم يستطع الهجوم الفيصلاوي من إختراق العمق الدفاعي الصريحي في أي مناسبة، إلا أنه أستطاع إختراق الاطراف الدفاعية الصريحية في 5 مناسبات دون إستغلال هذه الاختراقات . أما الصريح، فإنه من الواضح أكتفى بالرجوع للدفاع لحماية شباكه( والتي كان ناجحا فيها) وبالتاي لم نشهد منه أي أختراق في العمق و الاطراف لفريق الفيصلي.
4- أحتسبت للنادي الفيصلي ركلتي ركنيتان وشكل كل منهما خطورة ولكن دون إستغلال هذه الخطورة. أما الصريح ، أحتسب له ركلتي ركنيتان كانت أحدهما فقط تشكل خطورة.
5- سدد النادي الفيصلي 5 تسديدات باتجاه المرمى الصريحي واحده شكلت خطورة و 4 خارج المرمى. هذا يدل على قلة الزخم الهجومي للنادي الفيصلي في الشوط وعدم تركيز لاعبيه. أما فريق الصريخ فلم يسدد أي كرة باتجاة المرمة الفيصلاوي وسدد كرة واحده خارج المرمى . وهذا أمر طبيعي جدا وخاصة أن الفريق متقدم بهدفين وأكتفاءه بالواجبات الدفاعية التي أتقنها.
6- أحتسب للنادي الفيصلي 7 أخطاء. أما الصريح، أحتسب له 3 أخطاء.
الخلاصة: الصريح طبق قاعدة معرفة من أين تأكل الكتف وسجل هدفين من خلال خطأ دفاعي فيصلاوي ومن عرضية لم ينجح دفاع الفيصلي التعامل منها ولكن حتى نكون منصفين ، الصريح عرف كيف يتعامل مع ظروف المباراة وأنقن الواجبات الدفاعية المطلوبة منه. أما الفيصلي، فعنوانه سيطرة على المباراة ولكن سيطرة سلبية وبدون فعالية هجومية مؤثرة وبدون زخم هجومي يؤدي للوصول للاهداف. مبروك للاشقاء نادي الصريح وهاردالك للزعيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.