تسجيل الدخول

الصحة العالمية : 21 بلدا بالإقليم بلغت عن حالات الإصابة بكورونا

زاجل نيوز28 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصحة العالمية : 21 بلدا بالإقليم بلغت عن حالات الإصابة بكورونا

قال مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، إن عدد البلدان التي بلّغت عن حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19) وصلت إلى 21 بلداً، من أصل 22 بلداً في إقليم شرق المتوسط.
وأضاف المنظري، تناول فيه مستجدات المرض ونشره الموقع الإلكتروني للمكتب الإقليمي للمنظمة، أنه وردت تقارير جديدة عن خمس حالات مؤكدة في سوريا، وحالة مؤكدة واحدة في ليبيا.
وأشار المنظري إلى أن ظهور الفيروس في البلدان ذات النُظُم الصحية الهشة والأكثر عُرضة للخطر في الإقليم، يبعث على القلق؛ خاصة وان الأسابيع الماضية أظهرت الأزمة الصحية أن بعضاً من أكثر النُظُم الصحية تقدّماً في العالم وهي تكافح لمقاومة المرض.
واشار الى النقص العالمي بمعدات الفحص المختبري والوقاية للعاملين الصحيين من الأمور التي تبعث على القلق كذلك القيود المفروضة على السفر وإغلاق الحدود؛ حيث يعرقل ذلك قدرة المنظمة على توفير الخبرة التقنية والإمدادات اللازمة بشكل عاجل لهذه البلدان .
واكد المنظري بان انتشار فيروس كورونا على مستوى الإقليم، والوصول إلى الفئات الأكثر عُرضة للخطر والأشد احتياجاً يمثل أولوية قصوى، كما وتعد إتاحة الخدمات الصحية الأساسية، ولا سيما للاجئين والسكان النازحين والمهاجرين، ذات أهمية بالغة لنظم صحية قائمة على الحقوق وتحقيق الأمن الصحي‎ ‏العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.