تسجيل الدخول

الشتاء والعمل ضدان ، تعرف على اسباب تقليل ساعات العمل شتاءا

منوعات
rema4 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الشتاء والعمل ضدان ، تعرف على اسباب تقليل ساعات العمل شتاءا

بوابة اوكرانيا – كييف – الاحد – 03/01/2021 – يشعر الكثير من الناس بتوعك في الشتاء، ويتجلى ذلك في صعوبة الاستيقاظ المبكر، وكذلك الصعوبة في أداء العمل العادي، حيث قدم علماء من أستراليا تفسيرًا علميًا للاضطراب العاطفي الموسمي، الذي يواجهه عدد كافٍ من الناس في فصل الشتاء.
هذا وربط بعض الخبراء ظهور النعاس أثناء النهار وتقلبات المزاج والاكتئاب بكآبة الشتاء وقلة الأيام المشمسة الكافية، حيث يعتقد خبراء من جامعة سوينبرن بأستراليا أن الحرمان من النوم هو السبب في الاضطرابات العاطفية.
وفي ذات السياق قال أستاذ علم النفس جريج موراي: “في فصل الشتاء ، تزداد حاجة الإنسان للنوم. وإذا كان جسمنا لا يزال يريد النوم ، و” أوامر “المنبه بالارتفاع – فهناك انخفاض في فترة النوم التي يحتاجها الجسم من أجل الراحة الكاملة والتعافي”.
حيث تشارك العديد من المواد الكيميائية والمركبات الهرمونية مع العوامل الخارجية في تنظيم الساعة الداخلية للإنسان، والعامل الأكثر أهمية في هذه الحالة هو الشمس.
فمن المعروف أن حساسية المستقبلات الضوئية للعيون للون الأزرق معروفة. هذه نقطة أساسية في تنظيم النوم.

وطوال فترة التطور ، وبسبب هذه الآلية البيولوجية ، حدثت تغييرات في أجسامنا ، اعتمادًا على الوقت من اليوم ، مما يعدنا للتغيرات الموسمية. بالنسبة للبعض ، ارتبطت هذه الفترة بالتكاثر النشط ، في حين أن البعض الآخر ، على العكس من ذلك ، ناموا.

وقال إن “عدم وجود إضاءة كافية في الصباح في الشتاء يساهم في تشكيل تأخير طوري ، والذي يرتبط بصعوبة الاستيقاظ في الصباح ، لذلك إذا لم يكن من الممكن تقليل يوم العمل ، يمكنك محاولة تأجيله لمدة ساعة لاحقة”.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7488

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.