تسجيل الدخول

الشارقة تسلط الضوء على أبرز المعالم السياحية في “سوق السفر” بلندن

زاجل نيوز3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الشارقة تسلط الضوء على أبرز المعالم السياحية في “سوق السفر” بلندن

في إطار جهودها الرامية إلى الترويج لأبرز المعالم السياحية المتنوعة التي تقدّمها إمارة الشارقة للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للمرة الـ 17 على التوالي، في معرض سوق السفر العالمي 2019، الذي يقام في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، بالعاصمة البريطانية لندن.

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للمرة الـ 17 على التوالي، في معرض سوق السفر العالمي 2019، الذي يقام في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى الترويج لأبرز المعالم السياحية المتنوعة التي تقدّمها الإمارة للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

ويعدّ معرض “سوق السفر السياحي العالمي 2019″، الذي يقام في إكسل لندن كل عام، منصة عالمية رائدة لكبرى الشركات والمؤسسات السياحية، حيث ستستعرض الهيئة حزمة مميّزة من معالم الجذب السياحي التي تجعل إمارة الشارقة اليوم واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات على الخارطة العالمية.

وتقوم الهيئة وبالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص بتعزيز البرامج والمبادرات السياحية لدعم خطط التعاون والشراكة في مجال استقطاب السيّاح إلى الإمارة، وتعزيز تجربة السيّاح عبر ما تقدمه من عروض ومنتجات سياحية ثقافية وبيئية، ومجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والفنية، إلى جانب باقات وتجارب المغامرات التي تزخر بها الإمارة.

وعلى هامش المشاركة، ستقوم الهيئة بتسليط الضوء على المقومات والإمكانيات السياحية التي تتمتع بها إمارة الشارقة، وتهدف إلى تعزيز وإثراء تجربة زوار وسيّاح الإمارة كافة مدفوعةً بمجموعة من البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية والتراثية التي تقوم بتنظيمها مختلف الجهات المعنية، إلى جانب العروض والباقات السياحية الحصرية التي تقدّمها كبرى المنشآت السياحية والمنتجعات والفنادق.

فقد شهدت أعداد المنشآت الفندقية في الشارقة ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، بالتزامن مع النمو في مستويات التدفق السياحي.

ويصل عدد غرف المنشآت الفندقية المتاحة في الإمارة حالياً إلى 10,883 غرفة، تقدّم بمجملها أفضل الخدمات وخيارات الإقامة التي تلبي تطلعات الجميع، ومن المتوقع استكمال 18 فندقاً إضافياً على مدى السنوات الخمس المقبلة، إلى جانب 16 مشروعاً للشقق الفندقية.

ومن المتوقع أن يتم رفد السوق السياحية المحلية بما مجموعه 5679 غرفة إلى العدد الحالي خلال الأعوام المقبلة.

كما ستروّج الهيئة لأبرز المعالم التاريخية والمتاحف والوجهات السياحية والمعارض والمهرجانات المحلية والعالمية، وذلك لترسيخ مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية، وستستعرض الهيئة أيضاً على منصتها المرآة الذكية وقارب الشارقة وتجربة الواقع الافتراضي.

وسيتم خلال المعرض التركيز على ما تزخر به إمارة الشارقة من تراثٍ أصيل وتاريخٍ عريق وتنوّع ثقافي فريد يجذب اهتمام السيّاح والزوار من الفئات العمرية كافة، حيث تعتبر إمارة الشارقة وجهة سياحيةً مثلى تتعدد فيها الوجهات والمواقع السياحية التي يتميز كلٌ منها بطابعٍ خاص وتجربة استثنائية، فالمنطقة الوسطى تتميز بطابعها الصحراوي الخلاب وتعتبر الوجهة المفضلة لمحبي المغامرات الصحراوية حيث تتيح فرصة الاستمتاع برمالها وكثبانها الشاهقة بسيارات الدفع الرباعي الصحراوية.

وأما المنطقة الشرقية فتتمتع بتضاريس جميلة تقدم تجارب متنوعة لمحبي المغامرات البحرية والجبلية، هذا وفضلاً عن المواقع التاريخية والمتاحف التي تحمل في مضمونها قصصاً عن أصالة وعراقة الإمارة وغنى موروثها الثقافي، وأيضاً أجندتها السنوية التي تزخر بالكثير من الفعاليات والمهرجانات والمعارض التي تلقى رواجاً وإقبالاً عالمياً وتلبي مختلف اهتمامات زوار وسياح الإمارة.

وتعليقاً على المشاركة، قال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “تعكس مشاركتنا في معرض سوق السفر 2019 التزامنا بتعزيز الوعي حول الإقبال الكبير الذي تشهده إمارة الشارقة في ظل نمو القطاع السياحي المستمر، وتكمن أهميّة مشاركة الهيئة بالمعرض في تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خريطة السياحة العالمية ودعم الجهود الحثيثة لاستقطاب المزيد من السياح من المملكة المتحدة وإيرلندا والدول الأوروبية كافة، الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤيتنا السياحية المتمثلة باستقطاب 10 مليون زائر بحلول 2021”.

وأضاف: “وكانت قد استقبلت إمارة الشارقة عام 2018 أكثر من 578 ألف سائح من أوروبا بزيادة بلغت نسبة النمو فيها 24%، مقارنةً بعام 2017 والتي بلغت إحصائياته 468,043 سائح أوروبي، ونحن نتوقع بأن يرتفع هذا العدد في الأعوام القادمة”.

وأوضح سعادته: “وتحظى مشاركتنا هذا العام بأهمية بالغة كونها تساهم في تحقيق أهداف رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تكون إمارة الشارقة وجهة عالمية تستقطب السيّاح من مختلف دول العالم، وأيضاً ترسخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية بمعالم ومميزات ومقومات سياحية واضحة وجذابة”.

وأكد أنه في ظل النمو والتطور الذي يشهده القطاع السياحي في إمارة الشارقة باعتباره من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد المحلي للإمارة، تتطلع الهيئة بأن تكون مخرجات مشاركتنا هذه مثمرة حيث ستتاح لنا فرصة الاطلاع على أحدث الاتجاهات السائدة في القطاع السياحي العالمي لكبرى الشركات العالمية، واستعراض الإمكانيات السياحية لإمارة الشارقة وأهم معالم الجذب فيها وأجندتها السنوية من الفعاليات والمهرجانات والمعارض وغيرها، والالتقاء أيضاً بأصحاب القرار والمهتمين في القطاع بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أحدث الممارسات والتطبيقات في السياحة والضيافة والسفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.