تسجيل الدخول

«السينما تأتيك» في مهرجان دبي السينمائي الدولي

زاجل نيوز9 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«السينما تأتيك» في مهرجان دبي السينمائي الدولي

24

تحت شعار “السينما تأتيك”، وبحضور الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، انطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الرابعة عشرة في 6 ديسمبر الجاري ويستمر إلى 13 منه. وكان الافتتاح الصاخب بحضور مواهب محلية وإقليمية وعالمية، تقاطرت على السجادة الحمراء، منهم كيت بلانشيت، وحيد حامد، هند صبري، فانيسا ويلليامز، ديفيد هاربور، يسرا، منى واصف، عايدة رياض، صفية العمري، أحمد عز، منة شلبي، روزمند بايك، نايلة الخاجة، محمد راشد بوعلي، كلاس بانج، سونام كابوور، توبا بويوكستون، أولغا كاريلينكو، مجدي أحمد علي، نادين نسيب نجيم، هاني الشيباني، ومروان حامد، باسل خيّاط، نسرين طافش، ديمة الجندي، ميس حمدان، فريد رمضان، دومينيك كووك، مارتينا جيديك، عهد كامل، مهدي البرصاوي، أحمد عبدالله، رائد أنضوني.

في حفل الافتتاح، قدم المهرجان جائزة تكريم مهرجان دبي السينمائي الدولي إلى الكاتب المصري وحيد حامد، والممثل البريطاني سير باتريك ستيوارت، والممثل الهندي المعروف عرفان خان، والممثلة والمخرجة الأسترالية كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين.

توا جميعًا ليشهدوا عرض فيلم “عداوات” (HOSTILES)، من إخراج سكوكوپير وبطولة كريستيان بيل وروزاموند پايك وويس ستودي، والذي انطلق به المهرجان ليقدم في نسخته هذا العام أكثر من 140 فيلمًا من 51 بلدًا.

يعرض المهرجان أحد عشر فيلمًا جديدًا ضمن برنامج “سينما العالم”، بينها فيلم “المرئي واللامرئي” للمخرجة الإندونيسية كاميلا آنديني في أول حضور لها في المهرجان، وفيلم “ماري شيلي” للمخرجة السعودية هيفاء منصور. كما يعرض فيلم “صدمة رعب” للمخرج والكاتب والمنتج المرشح لجائزة الأوسكار روب راينر، بعدما عرض أوّل في مهرجان زيوريخ السينمائي.

ويشارك المخرج سايمون كورتس بفيلم “وداعًا كريستوفر روبن”، والمخرج اليوناني المرشح لجائزة الأوسكار يورغوس لانثيموس بأحدث أفلامه “قتل الغزال المقدّس”.

وكان مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، قال إن برنامج “سينما العالم” من أكثر البرامج شعبية في المهرجان، “يأتي بأفضل الأفلام العالمية الأكثر ترقّبًا من جمهور المهرجان، وهو ليس برنامجًا لأفلام هوليوود فحسب، بل هو منصة مهمّة لعرض جميع الأعمال العالمية المميزة والغنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.