تسجيل الدخول

السوبر الأردني في ليلة رمضانية بين الزعيم الفيصلاوي و الغزال الرمثاوي

zajelnews2015 zajelnews20152 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
السوبر الأردني في ليلة رمضانية بين الزعيم الفيصلاوي و الغزال الرمثاوي

يلتقي زعيم الكرة الأردنية النادي الفيصلي مع غزلان الشمال نادي الرمثا، في سهره رمضانية أردنية، ينتظرها عشاق الفريقين بكل شغف. اللقاء، سوف يقام على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب، وذلك في العاصمة الأردنية عمان وفي الساعة العاشرة و النصف ليلا. الفيصلي( بطل الكأس الأردن للموسم الماضي)، يعاني من تعدد الأصابات، لدى اللاعبين الأساسين لديه، أمثال إحسان حداد، مجدي العطار، يوسف الرواشده، أنس الجبارات، عبد الله خالد عوض، وموضوع مشاركة اللاعبين محل شك كبير جدا. ومن هنا، هل يستطيع الكابتن محمود الحديد تعويض هذه الغيابات الشبه مؤكده؟؟؟!!! وهل يستطيع تفادي السلبيات التي وقع بها الفريق في بطولة القدس و الكرامة الودية؟؟؟!!! وهل المحترف الكنغولي سيلبي طموحات عشاق الزعيم الفيصلاوي في رفع كأس السوبر الأردني؟؟؟!!! بالمقابل، الرمثا ( بطل الدوري الأردني للموسم الماضي)، المكتمل الصفوف، وبعدم وجود أي إصابات بين لاعبيه، سوف يواجه الزعيم الفيصلاوي وعينه على البطولة. فهل يستطيع الكابتن مراد الحوراني من كسر سطوة الزعيم الفيصلاوي على الغزال الرمثاوي ( بشبابه) ويحقق السوبر الأردني؟؟؟!!!
………. ………….. ………………….
يذكر أن أخر لقاء بين الفريقين، كان في بطولة القدس و الكرامه الودية، الذي إنتهى فيصلاويا بهدفين مقابل لا شئ للأخير. سجل الهدفين كل من اللاعب الشاب أمين الشناينة ومجدي العطار. ويذكر أن الفريقين، إلتقيا في نهائي بطولة الدرع لهذا الموسم، و إنتهي اللقاء بفوز الزعيم الفيصلاوي بهدف وحيد عبر لاعبه الغائب عن لقاء السوبر مجدي العطار.

………………………………………………………………………………………………………………………..
(إحصائيات البطولة)

الزعيم الفيصلاوي - زاجل نيوز
* الفيصلي هو الفريق الأكثر حصولا على البطولة وذلك في 17 مناسبة التي جاءت بالمواسم التالية: 1981 ( الفوز على الوحدات بالضربات الترجحيه 5-3، بعد التعادل في الوقت الاصلي و الاضافي 1-1)، 1982 ( الفوز على فريق الرمثا بهدف وحيد في الوقت الاصلي)، 1984( الفوز على فريق الرمثا 5-2 في الوقت الاصلي للقاء)، 1986( الفوز على فريق الوحدات بهدف وحيد في الوقت الاصلي للقاء)، 1987( الفوز على فريق العربي بهدف وحيد في الوقت الاصلي للقاء)، 1991( الفوز على فريق الرمثا بثلاث أهداف مقابل هدف للاخير في الوقت الاصلي للقاء)، 1993( الفوز على فريق الوحدات بهدفين مقابل هدف للاخير وفي الوقت الاصلي للقاء)، 1994( الفوز على فريق الرمثا بهدف وحيد وفي الوقت الاصلي للقاء)، 1995( الفوز على فريق الوحدات 4-1 وفي الوقت الاصلي للقاء)، 1996 ( الفوز على فريق الوحدات بهدف وحيد وذلك في الوقت الاضافي للقاء)، 2002 ( الفوز على فريق الحسين بثلاث أهداف مقابل لا شئ للاخير في الوقت الاصلي للقاء)، 2004 ( الفوز على فريق الحسين 2-1 في الوقت الاضافي من اللقاء)، 2006 ( الفوز على فريق شباب الاردن 2-0 في الوقت الاصلي للقاء)، 2012( الفوز على فريق منشية بني حسن بثلاث أهداف مقابل لا شئ للاخير في الوقت الاصلي للقاء)، 2015 ( الفوز على فريق الوحدات 1-0 في الوقت الاصلي للقاء)، 2017( الفوز على فريق الجزيرة 2-1 في الوقت الاصلي للقاء)، 2019( الفوز بالضربات الترجحية 4-3 على الجزيرة بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي والاضاقي للقاء). أما مركز الوصافة، فقد تحصل عليه الفيصلي في ثمانية مناسبات وهي : 1989 ( خسر اللقاء بالضربات الترجحية امام الوحدات 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي و الاضافي)، 1990 ( خسر امام فريق الرمثا 3-0 في الوقت الاصلي للقاء)، 2000 ( خسر امام الوحدات بهدفين مقابل هدف في الوقت الاصلي من اللقاء)، 2001( خسر امام الوحدات بهدفين مقابل هدف في الوقت الاصلي للقاء)، 2003 ( خسر امام الحسين اربد 2-1 في الوقت الاضافي من اللقاء)، 2005 ( خسر امام الوحدات 2-0 في الوقت الاصلي من اللقاء)، 2008 ( خسر امام الوحدات 2-0 في الوقت الاصلي من اللقاء)، 2010 ( خسر امام الوحدات 1-0 في الوقت الاضافي من اللقاء). ومن هنا، نستطيع أن نقول أن الفيصلي لعب 25 نهائي كأس السوبر، تحصل عليه 17 مرة وخسره ب 8 مناسبات.
……… …………… …………….

الغزال الرمثاوي - زاجل نيوز
* فريق الرمثا، إستطاع الحصول على السوبر الاردني في مناسبتين وهما : 1983( الفوز على الوحدات بهدف وحيد في الوقت الاصلي للقاء)، 1990 ( الفوز على الفيصلي 3-0 في الوقت الاصلي للقاء). أما مركز الوصافه، فتحصل عليه فريق الرمثا سبعة مرات وكانت كالاتي: 1982 ( خسر امام الفيصلي 1-0 في الوقت الاصلي من اللقاء)، 1984 ( خسر بقسوه امام الفيصلي 5-2 في الوقت الاصلي من اللقاء)، 1991( خسر بقسوه امام الفيصلي 3-1 في الوقت الاصلي من اللقاء)، 1992 ( خسر امام الوحدات بالضربات الترجحية 4-2 بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي و الاضافي للقاء)، 1994 ( خسر امام الفيصلي بهدف وحيد في الوقت الاصلي للقاء)، 1997 ( خسر امام الوحدات 2-0 في الوقت الاصلي للقاء)، 1998 ( خسر بقسوه امام الوحدات 4-2 في الوقت الاصلي للقاء). من هنا، نستطيع القول أن الرمثا لعب نهائي السوبر الاردني ب 9 مناسبات، فاز في مناسبتين وخسر في سبعة مناسبات.
……… ………….. …………..
* بطولة السوبر الاردنية أجريت في 38 مناسبة وتم ألغاءها في ثلاث مناسبات مواسم 1988، 1999، 2020. تحصل الفيصلي على 17 مره عليها، ومن ثم الوحدات 15مرة، الرمثا مرتين، شباب الاردن مرتين، الحسين مره، الجزيرة مرة، و الاهلي مرة.
……. …………….. ……………………..
* الفيصلي هو الاقوى هجوميا في نهائيات كأس السوبر الاردني ب 38 هدفا. أما الفرق الاخرى فسجلها من الاهداف هي الوحدات(32 هدف)، الرمثا ( 10 أهداف)، شباب الاردن( 5 أهداف)، الجزيرة ( 4 أهداف)، الحسين ( 3 أهداف)، الاهلي( هدفين).
………. ……………… …………………
* الفيصلي هو اول فريق يحصل على البطولة وذلك في موسم 1981، من خلال فوزه على الوحدات بفارق الركلات الترجحيه 5-3، بعد التعادل الايجابي 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي للقاء.
………. ……………………… ……………………..
* كأس السوبر الاردني، يلتقي فيه بالعاده وحسب النظام المعروف لدى الاتحاد الاردني لكرة القدم بطل الدوري الاردني مع بطل كأس الاردن. ومن هذه الناحية، الفيصلي هو زعيم البطولتين، وذلك من خلال تحصيله على 21 لقب في كأس الاردن و 34 بطولة دوري. اما فريق الرمثا، فتحصل على الكاس مرتين و الدوري ثلاث مرات.
……… ………………. ……………………..
*كأس السوبر الأردنية،هي بطولة لكرة القدم تقام سنويا منذ 1981 في من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم تحت مسمى كأس الكؤوس الأردنية. وتعتبر بطولة السوبر اعلان عن بداية أي موسم كروي بين بطل الدوري الأردني وبطل كأس الأردن.
…….. ………… ……
*أكبر فوز تحقق في البطولة كان للفيصلي على حساب الوحدات 4-1 في الموسم 1995 والوحدات على الرمثا 4-2 مرتين في الموسمين 1992 و1998.
مباراة واحدة حسمت تطبيقا لقاعدة “الهدف الذهبي” التي كان معمولا بها في الموسم 2003-2004، حيث فاز الحسين إربد على الفيصلي 2-1.
……. …….. ……….
*مباراة واحدة انتهت بقرار من اتحاد كرة القدم في الموسم 2012-2013 بنتيجة 3-0، بعد اعتذار المنشية عن عدم اللعب أمام الفيصلي ورفضه الدخول إلى أرض الملعب.
…….. ……….. ………..
*الفيصلي أول فريق يحتفظ باللقب في 4 مواسم متتالية “1993، 1994، 1995، 1996”.
…… …… ………….
*5 فرق ظهرت في مباراة كأس الكؤوس ولم تتوج باللقب وهي: عمان والمنشية “مرتان”، العربي وذات راس والبقعة “مرة”.
……….. ………………. ………………… …………………
( الفيصلي )
* من ناحية الحراسة، فمن شيه المؤكد أن يحمي شباك النادي الفيصلي الحارس الدولي يزيد أبو ليلى.الذي يملك الخبرة الكافية، وذلك من أجل مد الثقة بإفراد لاعبي الفريق الفيصلاوي. وفي حالة عدم مشاركته، فالبديل هو الحارس نور بني عطية.
……. …… ………
* خط الدفاع الفيصلاوي، من المؤكد إشراك كل من المدافع الدولي براء مرعي، المدافع الدولي أنس بني ياسين، المدافع الدولي سالم العجالين، و المدافع الشاب حسام أبو الذهب. هذا الرباعي الدفاعي الفيصلاوي، أثبت صلابته في مباريات الدرع وبطولة القدس و الكرامة. فالمهمات المطلوبة من هذا الرباعي الدفاعي واضحة، وهي قطع إي كرات بينية دقيقة داخل العمق و الاطراف الدفاعية الفيصلاوية وإنهاء خطورتها، وذلك من خلال عدم وصولها للمهاجم الخطير لفريق الرمثا حمزه الدردور، وقطع أي كرات عرضية باتجاه المنطقة الدفاعية الفيصلاوية سواء في عمقها أم في أطرافها.
….. ……. ……….
* من ناحية لاعبين الإرتكاز، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن محمود الحديد كل من عبيده السمارنه وورد البري. مهمة كل منهما تترسخ في قطع أي تمريرات بينية بين لاعبي خط الوسط الرمثاوي، والإنتقال من الحالة الدفاعيه للهجومية، وذلك من خلال نقل الكرات المقطوعة من قبل خط وسط الخصم و نقلها إلى لاعبي خط الوسط الفيصلاوي، و القيام بعملية الإسناد الهجومي عند تقدم لاعبي خط الوسط و المهاجم للمناطق الدفاعية لفريق الخصم.
….. …… ………….
* من ناحية خط الوسط الفيصلاوي، نزار الرشدان، أمين الشناينة، المحترف العماني حاتم الروشدي. مهمة خط الوسط واضحه وهي السيطرة على منطقة طبخ العمليات و التنويع في الأسلوب الهجومي و التقدم نحو العمق الدفاعي الرمثاوي ونحو الأطراف الدفاعية لفريق الرمثا. ويضاف لذلك، التقدم نحو الأطراف الدفاعية الرمثاوية ومحاولة ؟إختراقها وإرسال كرات عرضية أو تمريرات نحو العمق الدفاعي الرمثاوي و المحاولة في إيصال الكرة للمحترف الكنغولي المهاجم جونيور مابوكو، و أيضا المحاولة في التسديد داخل وخارج منطقة خط 18 لفريق الرمثا.
….. …….. ………..
* ونشير هنا، أن لاعبين المصابين وهم يوسف الرواشدة، إحسان حداد، أنس الجبارات، مجدي العطار، وعبد الله خالد عوض، ما زال هنا جهود كبيره في إستشفائهم وفي حال شفاءهم يعود أمر مشاركتهم للكابتن محمود الحديد وأي مشاركة لاي لاعب منهم يغير في الاسماء المشاركه بالفريق و التي تم ذكرها في أول المقال.
….. ……….. ………
من ناحية المهاجم، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن محمود الحديد المحترف الكنغولي المهاجم جونيور مابوكو، الذي مهمته أن يكون داخل الصندوق و التسجيل في الشباك الرمثاوية. فهل يكون المهاجم الكنغولي على مستوى اللقاء ويفرح جماهير الزعيم؟؟؟!!! أحداث اللقاء سوف تجيبنا على هذا السؤال.
…… ….. ………..

( الرمثا )
* من حيث حراسة المرمى، من المتوقع أن يشرك الكابتن مراد الحوراني الحارس الحفناوي، لحماية شباك فريق الرمثا.
….. ……. …………
* من الناحية الدفاعية، فمن المتوقع أن يشرك مراد الحوراني كل من المحترف السنغالي كوليبالي، هادي الحوراني، يوسف أبو الجزر، وهايل الذيابات. مهمة هذا الرباعي الدفاعي، تتلخص بأيقاف الخطورة الفيصلاوية المتوقعة، من خلال المهاجم الكنغولي للنادي الفيصلي، ويضاف لذلك قطع الكرات العرضية العالية باتجاه العمق الدفاعي الرمثاوي وتخليص أي كرة أو تمريرة داخل منطفة خط 18 لفريق الرمثا، وذلك قبل أن تشكل خطورة فعلية على المرمى الرمثاوي.
….. …… ………
* من ناحية لاعبي الإرتكاز، فمن المتوقع أن يشرك الكابتن مراد الحوراني كل من لاعب الخبره عامر أبو هضيب و اللاعب عبد الرحمن أبو الكاس. المهمه المطلوب منهما هي الإسناد الدفاعي للاعبي الدفاع لفريق الرمثا، وذلك من خلال قطع التمريرات القادمه من خط الوسط الفيصلاوي حتى يتم التقليل من خطورتها. أما مهمة الإسناد الهجومي تكون من خلال رفد لاعبي خط الوسط بالتمريرات أو اللجوء للكرات العاليه نحو منطقة الدفاع الفيصلاوي، لعل المهاجم حمزه الدردور يستغل أحد هذه الكرات.
…… …….. ………..
من ناحية خط الوسط، من المتوقع أن يشرك الكابتن مراد الحوراني كل من هاشم الخالدي، علي العزايزه، بشار الذيابات. مهمة خط الوسط عي عملية الإسناد الهجومي، التي تكون من خلال التمريرات البينية الخطيرة للمهاجم حمزه الدردور وإيصال كرات داخل العمق و الاطراف الدفاعية الفيصلاوية ومن خلال التسديد من خارج وداخل منطقة خط 18 لفريق الفيصلي.
………………………………………………………………………………………………………………………..
أ(خبار عن الفريقين)
……………….
*بناءً على قرار مجلس إدارة نادي الرمثا، وذلك اعتباراً من مباراة كأس الكؤوس وحتى نهاية الموسم الكروي بطاقات الضيافة في المنصة لفريق الرمثا ثمنها الف دينار أردني.
….. ….. ……………
*وقع صانع الألعاب العُماني #حاتم_الروشدي على كشوفات النادي #الفيصلي بعقد يمتد لمدة موسم، ووقع اللاعب عقده إلكترونياً فيما وقع العقد من طرف النادي أمين السر السيد احمد الوريكات. وبذلك، إحتمالية مشاركته في كأس السوبر قوية جدا.
….. …… ………
*الاتحاد الاردني لكرة القدم سوف يصرف 41 الف دينار أردني. وذلك، لكل نادي الاسبوع القادم. و وزارة الشباب سوف تصرف 16 الف دينار لكل نادي بدلاً من 4900دينار أردني.
… …….. …..
* بشكل رسمي، سوف يكون أحمد الخلايلة معلقاً وواصفاً على مباراه كأس السوبر الاردني، التي سوف تكون بين الزعيم الفيصلاوي وغزلان الشمال يوم الثلاثاء القادم.
….. …… …….
*قررت الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي، الموافقة على تحديد سعر بطاقات المنصة الرسمية المخصصة للنادي من الإتحاد الأردني لكرة القدم
وذلك ،للمباريات النهائية وذات الطابع الجماهيري التي يحددها مجلس الإدارة بمبلغ (500) دينار أردني ، والمباريات الأخرى يكون سعر بطاقة المنصة الرسمية مبلغ وقدره (100) دينار. وتكليف امين الصندوق بالاحتفاظ بالبطاقات ومتابعة عملية البيع ودون توزيع أي بطاقة مجاناً نظراً للضائقة المادية التي يمر بها النادي والذي يعتبر هذه البطاقات مصدر دخل جيد يساهم في رفد خزينة النادي بمبالغ جيدة للمساعدة على الإيفاء بإلتزمات النادي المادية.
….. …… ……
*الفريق الفائز بلقب كأس الكؤوس يحصل على جائزة مالية مقدارها 15 ألف دينار، فيما لم تخصص جائزة مالية للوصيف.

إعداد : بادي عز الدين على نيازي التل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.