تسجيل الدخول

السفير التركي يحاضر في جامعة الشرق الأوسط

زاجل نيوز24 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
السفير التركي يحاضر في جامعة الشرق الأوسط

809aa26d abf3 4fb1 8fff 1f16fa0f734e  - زاجل نيوز

في إطار الأنشطة الدبلوماسية العامة للسفارة التركية في عمان ألقى السفير مراد كاراغوز ا جامعة  ت جامعة الشرق الأوسط (MEU) ول “المنظور الاقليمي لتركيا ودبلوماسيتها الانسانية”. واجد في المؤتمر رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين ورئيس الجامعة الدكتور محمود حلة والطلاب بالاضافة الى هيئة التدريس.

واشار السفير كاراغوز في محاضرته إلى أولويات السياسة الخارجية التركية ؛ وفي هذا الصدد ، قدم معلومات عن مكافحة الإرهاب ؛ وكما أشار الى دور تركيا الفعال كشريك عالمي صاحب مسؤولية في المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد أن الدبلوماسية الإنسانية تشكل جزءا لا يتجزأ من السياسة الخارجية التركية ، حيث بلغت المساعدات الإنمائية الرسمية التركية 8.142 مليار دولار أمريكي، وبهذا تركيا تعتبر اكثر دولة تقدم مساعدات انسانية على مستوى العالم. وأشار السفير كاراغوز بأن تركيا تستضيف اكثر من 4 مليون لاجئ منهم 3.6 مليون سوري حيث ان تركيا حاليا اكبر دولة مستضيفة للاجئين و ان عدد الاطفال السوريين االذين ولدوا في تركيا وصل الى 385 الف طفل وتركيا خصصت 33 مليار دولار امريكي من واراداتها للاجئين السوريين.

وتطرق السفير كاراغوز في محاضرته لسياسة تركيا حول سوريا ووضع القدس وقضية فلسطين والعلاقات مع العراق وايران واوضح تطابق مواقف تركيا والأردن في القضايا الإقليمية و أكد دعم تركيا لحل الدولتين لصراع الفلسطيني- الاسرائيلي و لدعم دور الهاشميين في حماية الأماكن المقدسة في القدس.

 قام مسؤولو الجامعة بجولة في الجامعة مع السفير كاراغوز ووفده المرافق .

يذكر ان جامعة الشرق الاوسط من ابرز الجامعات الخاصة في الاردن ولديها اتفاقيات تعاون موقعة مع 15 جامعة تركية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.