تسجيل الدخول

السعوديون يستمتعون بتزيين المنزل في رمضان

zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
السعوديون يستمتعون بتزيين المنزل في رمضان

زاجل نيوز – الرياض – في كل عام قبل بدء الشهر الفضيل،ترتدي النساء في المملكة العربية السعودية منزلهن بأحدث الزخارف الرمضانية.

قال سامر موسى،صاحب محل ديكور رمضاني في البلد أن الطلب قد ارتفع بشكل كبير هذا العام،في أعقاب الوباء.

وقال: “عادة،يبدأ الطلب في الوصول إلى ذروته قبل أسبوعين من شهر رمضان،ولكن نظرًا لوجود قيود أقل على التباعد الاجتماعي هذا العام،بدأت المبيعات في الزيادة بشكل كبير قبل شهر”.

تشمل عناصر الزخرفة الشعبية الفوانيس بأحجام وألوان مختلفة،وأضواء متلألئة،وأقمار هلالية،ومنتجات نسيجية مثل “شكالي”،وهو قماش مطبوع عتيق مع وردة وردية زاهية مميزة،و “خيامية”،وهو نسيج يحمل أنماطًا هندسية ومنحنية الأرابيسك.

وقال موسى إن العناصر الأكثر رواجًا هذا العام هي “الفوانيس المعدنية الذهبية والوسائد المطبوعة وشخصيات الرسوم الكاريكاتورية المصرية القديمة مثل بكار وبوجي وطمطم وغيرها”.

أكثر العناصر عصرية هذا العام هي الفوانيس المعدنية الذهبية والوسائد المطبوعة وشخصيات الرسوم المتحركة المصرية القديمة مثل بكار وبوجي وطمطم وغيرها.

سامر موسى صاحب محل في البلد

يمكن شراء الديكورات عبر الإنترنت أو من متاجر مثل CenterPoint و IKEA و SACO و Al Hadaya Center،والتي تحتوي على أقسام منفصلة لعناصر وديكورات الحفلات ذات الطابع الرمضاني.

قالت نعمة فاضل،وهي أم لخمسة أطفال وهامة فوانيس رمضان،إنها تجهز زينة رمضان قبل شهرين.

واضاف “لدي مجموعة من 15 فانوسًا،وما زالت المجموعة في ازدياد. عادة،أحضرهم من مصر والأردن ومتاجر مثل مركز الهدايا وكذلك البلد حيث يقدمون أفضل مجموعات الفوانيس والأضواء المتلألئة وسلال القش والشموع. لضمان الحصول على فانوس فريد من نوعه،أطلب من متاجر إنستغرام “.

قال فاضل إنه بالإضافة إلى إضفاء جو من البهجة على المنزل،فإن زينة رمضان تحفز الأطفال على التمسك بالصيام.

عادة،ترتدي السيدات والأطفال جلابيات رمضان ويوزعون الهدايا والحلويات على شكل رمضاني لبعضهم البعض.

مع اقتراب شهر رمضان من الأيام القليلة الماضية،افتتح مركز الحارثي للمعارض في جدة،والذي تحول إلى مركز تطعيم ضد فيروس كورونا COVID-19،أبوابه لأول مرة منذ بداية انتشار الوباء قبل عامين.

وقالت منال مبارك،إحدى الزائرين: “أحب أن آتي إلى هنا كل عام،ويسعدني أن نتمتع بتسوق زينة رمضان مرة أخرى بعد عامين من الوباء”.

مبارك لها ركن في غرفة معيشتها مخصص للزينة الرمضانية.

يمكن للعائلات التسوق في المعرض،الذي يفتح أبوابه حتى 2 أبريل،للحصول على أفضل زينة رمضان والملابس والمواد الغذائية،بما في ذلك العديد من المنتجات المصرية والمحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.