تسجيل الدخول

السعودية- الربيعة: تعييناتنا لمجالس الغرف تخلق التوازن

zajelnews2015 zajelnews20157 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية- الربيعة: تعييناتنا لمجالس الغرف تخلق التوازن

AW_714688_19-4

دافع وزير التجارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن أسماء الأعضاء التي يتم اختيارهم من الوزارة لإكمال إدارات مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية، مؤكدا أن الأسماء التي يتم اختيارها تحرص الوزارة على أن يخلقوا التوازن والانسجام في مجالس الغرف. وحول الخلافات التي تسببها الوزارة من تعينات لتشكيل مجلس الغرف بين الأعضاء المرشحين، قال الربيعة لـ”الوطن” عقب انتهاء اجتماعه مع أعضاء مجلس الغرفة بمقر وزارة التجارة بالمدينة المنورة: إن أعضاء المجلس هم المعنيون بالإجابة عن ذلك، مؤكدا أن الوزارة تحرص في تعينات أعضاء مجالس الغرف لتشكيل أعضائها بأن تخلق التوازن والانسجام بين أعضاء الغرفة وهذا ما نهدف إليه.

خلافات الغرف

عن الاختلافات التي حدثت في بعض غرف المناطق مثل تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة، قال الربيعة: ليس لديه تفاصيل عن غرفة تبوك، وإذا كانت تتعلق بعمل فالمعنية بذلك وزارة العمل.

وأضاف “بالنسبة لغرفتي مكة والمدينة، بحسب ما فهمت أصبح هناك تفاهم، وفي طريقه إلى الحل وليس فيه إشكالية”.

وقال: إن زيارته للمنطقة ليس لها علاقة باختيار رئيس ونائبي مجلس إدارة غرفة المدينة، فالأعضاء هم الذين يختارون الرئيس المناسب، وبذلك تكون انطلاقة قوية للغرفة.

مبنى جديد

قال الربيعة: إنه يوجد في الوزارة نظام جديد للغرف التجارية وتحت الدراسة ورُفع لمجلس الغرف لأخذ مرئياتهم فيه، وتركزت الدراسة على اللائحة الجديدة للغرف والحوكمة وتطوير الخدمة لأعضائها. وكان الربيعة لبى أمس طلب أعضاء مجلس غرفة المدينة بزيارة مقر الغرفة والعمل على إيجاد مبنى جديد للغرفة. وأكد الربيعة على دعمه للغرفة خلال لقاءاته مع الجهات ذات العلاقة لتشييد مبنى متكامل بمواصفات تليق بمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث حرص الأعضاء على مناقشة موقع أرض الغرفة العالق مع جهات أخرى، وتوفير أرض متخصصة في المنطقة الصناعية لهيئة المدن، وتخصيص جزء من أرض المعارض التابعة لوزارة التجارة للغرفة لاستثمارها.

منير ناصر رئيسا

عقد مجلس إدارة غرفة المدينة أمس الاجتماع الثاني لاختيار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ونائبيه وممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية، بحضور المدير العام لإدارة الغرف التجارية والصناعية يحيى بن علي عزان وممثل فرع وزارة التجارة بالمنطقة.

وانتخب المجلس منير محمد ناصر رئيسا، وخالد دقل، وأحمد رشيد الصاعدي، نائبين للرئيس، وفهد عليان المغير، ممثلا للغرفة لدى مجلس الغرف السعودية.

وكان الربيعة قد أصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة للدورة الحالية -1437 1441 بتعيين كل من بدر بن نياف عامر الديحاني وخالد بن عبدالقادر أسعد دقل وعبدالله بن محمد حسن دقاق ومدني بن سليمان واصل الأحمدي ومنير بن محمد ناصر بن سعد أعضاء بمجلس إدارة الغرفة على أن يشكل مجلس إدارة الغرفة لدورته القادمة 1437-1441 من الخمسة المذكورين.

ومن الذين حصلوا على أكثر الأصوات وفازوا في الانتخابات هم: رويفد بن مناور فلاح الصاعدي وأحمد بن رشيد عواد الصاعدي ومجد بن حمود عليثة المحمدي وداخل بن عايد الصخري الأحمدي وعيسى بن سالم دريويش الحربي عن فئة التجار، وعبدالله بن يوسف السحيمي الحربي ومحمد بن متروك المنصور وفهد بن عليان المغير السهلي ومحمد بن نويفع نافع العلوي وكمال بن محمد حسين عثمان عن فئة الصناع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.