تسجيل الدخول

السجن 4 سنوات والإبعاد من السعودية لـ”يمني” سب أحد الصحابة في #فيسبوك..

زاجل نيوز13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السجن 4 سنوات والإبعاد من السعودية لـ”يمني” سب أحد الصحابة في #فيسبوك..

CHJWHEwUgAA6LPb-1560x690_c

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس بسجن يمني أربع سنوات وإبعاده من السعودية لإدانته بسب أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتهجمه بأوصاف سيئة على منهج المملكة وحكامها.

وبحسب خبر نشرته صحيفة عكاظ السعودية أدان القاضي المتهم اليمني في جلسة النطق بالحكم الابتدائي بثبوت إعداده وتخزينه وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام والقيم الدينية عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وسبه لأحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصفه لمنهج هذه البلاد وحكامها بأوصاف سيئة.

وقرر ناظر القضية تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بسجنه أربع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه وفقا للعقوبة الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/17) في 8/3/1428 ومصادرة جهاز الحاسب الآلي وملحقاته وأجهزة الجوال، وإغلاق المعرف المتعلق بالمدعى عليه في برنامج التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وفقا للمادة 13 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وإبعاده من المملكة بعد إنهاء ما له وما عليه من حقوق اتقاء لشره، وعدم السماح له بالعودة إلا وفق تعليمات الحج والعمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.