تسجيل الدخول

السجن 27 سنة لمراهق قتل مبتعثة سعودية بـ 16 طعنة

zajelnews2015 zajelnews201529 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السجن 27 سنة لمراهق قتل مبتعثة سعودية بـ 16 طعنة
087e5215-44dc-4f47-b2d9-6cb49ac82fe6

أصدرت محكمة Old Bailey المركزية بإنجلترا وويلز، حكمها النهائي في لندن اليوم الجمعة على المراهق البريطاني James Fairweather وقضت بسجنه 27 عاما، لقتله المبتعثة السعودية ناهد المانع في 17 يونيو 2014 بـ 16 طعنة في بمدينة Colchester حيث كانت تقيم مع شقيقها رائد وتدرس بجامعة “ايسكس” المجاورة، فأرداها مضرجة بعد 6 أشهر من وصولها للمدينة، و3 أشهر من قتله فيها لبريطاني عمره 33 عاما وأب لثلاثة أبناء، وكانت أبشع جريمة عرفتها “كولشستر” بتاريخها، فقد طعنه 102 مرة، وأراده مسفوكا على قارعة الطريق.
كان عمر جيمس فيروذر 15 عاما حين قتله للمبتعثة وهي تسير مغطاة الرأس بحجاب من البيت في “كولشستر” إلى الجامعة، وفق ما كررته “العربية.نت” في 4 تقارير كتبتها عنها حتى الآن، وعلى طريق منعزل بعض الشيء، انقض عليها في العاشرة و40 دقيقة صباح ذلك اليوم، وراح يطعنها في رأسها وعنقها وذراعيها، حين بعينيها، ففارقت الحياة في عز الشباب، بالكاد كان عمرها 31 سنة.
بعدها بعام، أي في 26 مايو الماضي، اعتقلوه قرب المكان الذي قتلها فيه، وكان يضع قفازاً على يديه ومعه سكينه، أداة الجريمة، راغبا بارتكاب جريمة ثالثة في “كولشستر” البعيدة بإنجلترا 90 كيلومتراً عن لندن، فاحتجزوه لتحقيق مكثف، وأثناءه ظل ممنوعا على وسائل الإعلام نشر اسمه أو صورته وما يدل عليه، لصغر سنه، الى أن أفرجت الشرطة قبل أسبوع عن اسمه وصورته، كما عن فيديو كتبت عنه “العربية.نت” حين نقلته وقتها من قناة “يوتيوبية” لشرطة مقاطعة “ايسكس” المحتجز فيروذر بأحد مستشفياتها، وتبثه ثانية الآن، وفيه نراه ونسمعه يصف كيف قتل مواطنه البريطاني في منطقة قريبة من حيث قتل المبتعثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.