تسجيل الدخول

السائق المميّز روني كنعان من عالم الراليات الى رئاسة نادي برمانا والكرة الصفراء : العلاقة مع اعضاء اللجنة الادارية ممتازة … موازنتنا تناهز 75 الف دولار يبقى السؤال : هل تكون ناهيا ابو خليل ملاحته مستقبلاً في الرياضة الميكانيكية؟

الرياضة
زاجل نيوز20 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السائق المميّز روني كنعان من عالم الراليات الى رئاسة نادي برمانا والكرة الصفراء : العلاقة مع اعضاء اللجنة الادارية ممتازة … موازنتنا تناهز 75 الف دولار يبقى السؤال : هل تكون ناهيا ابو خليل ملاحته مستقبلاً في الرياضة الميكانيكية؟

5

اشتهر السائق روني كنعان في «عالم الراليات وسباقات تسلق الهضبة» على الرغم انه دخل معترك الرياضة الميكانيكية في السنوات الأخيرة ونجح في تحقيق نتائج جيدة في السباقات التي خاضها حتى الآن وبات احد ابرز السائقين في وطن الارز. فكنعان، الأربعيني، يمارس هواية الرياضة الميكانيكية عبر قيادة محترفة وواعية وينجح في مقارعة زملائه على الطرقات والمنعطفات. وشاء القدر ان يقود روني كنعان، ابن بلدة برمانا المتنية الشمالية، الى رئاسة نادي برمانا الرياضي على رأس لجنة ادارية بعد اعادة توزيع المناصب منذ فترة وجيزة بتخطيط من «عرابي» النادي وهما الرئيس التاريخي الدكتور جورج فريحة  (الذي ما زال رئيساً لنادي ابناء نبتون العريق) واللاعب الدولي السابق صباح باز صاحب الصولات والجولات مع عودة بطلة لبنان السابقة بالتنس ناهيا ابو خليل (المحركة للعبة التنس في النادي بشكل خاص) الى «جنّة» اللجنة الادارية للاتحاد.
نادي برمانا العريق
وفي لمحة تاريخية سريعة اشتهر نادي برمانا بلعبة التنس منذ بداية القرن الفائت حيث أقيمت الدورات الدولية الكبيرة على  ملاعبه الصلصالية التي يشتهر بها  بمشاركة نجوم كبار ومنهم اللاعب الفرنسي هنري لوكونت وآخرين…
ولقد تخرّج من النادي بطل لبنان السابق صباح باز والبطلة ناهيا ابو خليل الى جانب العديد من اللاعبين الذي حققوا انجازات للنادي المتني بحضور رؤساء جمهورية وحكومة ووزراء ونواب سابقين. وما زال نادي برمانا ينظم دورة محلية ودورة دولية سنويا تلقى النجاح الكبير خاصة على الصعيد الاعلامي. والى جانب لعبة التنس، سيخوض نادي برمانا العام الجاري بطولة لبنان للدرجة الثالثة في كرة السلة. ويعلم روني كنعان ان تسلّم منصب الرئاسة في نادي برمانا ليس بمهمة سهلة وقد يكون اصعب من القيادة في المراحل الخاصة للسرعة لأن من واجب الرئيس «تعبيد» الطريق امام توفير الدعم المادي خاصة للنادي الذي يمثّل بلدة برمانا مع مجلس بلدية برئاسة النقيب بيار الأشقر لا يبخل بأي شيء في سبيل تطور النادي وسمعته.
علاقة ممتازة

ويقول «الريس» الجديد لنادي برمانا روني كنعان «نادي برمانا غني عن التعريف ولقد جرت عملية توزيع المناصب بالاتفاق مع الدكتور جورج فريحة وآخرين. ولقد بدأنا العمل منذ الآن لمصلحة النادي بدعم من المجلس البلدي لبرمانا وعلى رأسه الاستاذ بيار الأشقر. ولقد اشتهر نادي برمانا بدورات التنس المحلية والدولية الناجحة باعتراف الجميع وسننظم دورتين (محلية ودولية) في الصيف المقبل وفريق كرة السلة سيخوض غمار بطولة الدرجة الثالثة للعام الجاري». ووصف كنعان العلاقة مع سائر اعضاء اللجنة الادارية الجديدة بـ «الممتازة فالجميع يعمل لمصلحة النادي ولمصلحة بلدة برمانا الحبيبة. هنالك روح جديدة في النادي. ومنذ نحو اسبوع، عقدنا اجتماعاً مع رئيس اتحاد التنس «النشيط» وصاحب الطموح الكبير أوليفر فيصل وعدد من اعضاء الاتحاد في مقر الاتحاد في ضبية لمناقشة موضوع تنظيم دورة نادي برمانا التي ستمتد لأسبوعين». وكشف كنعان ان موازنة نادي برمانا لعام 2017 ستناهز 75 ألف دولار.
انجازاته
وحول شعوره بانتخابه رئيساً لنادي برمانا آتيا من عالم الرياضة الميكانيكية الى عالم الكرة الصفراء  قال روني كنعان مبتسماً «شعور مميز فأنا في خدمة بلدتي برمانا من اي موقع كنت. وبدأت بخوض بطولة لبنان للراليات وسباقات تسلق الهضبة منذ عدة سنوات واحرزت عدداً من الالقاب وعلى رأسها لقب رالي الارز 2016  (فئة الدفع الأمامي) الى جانب وصيف بطل لبنان للدفع الامامي. وفي الترتيب العام للسائقين لبطولة لبنان للراليات للعام الفائت احرزت المركز السادس». وبالنسبة للتحضيرات لرالي الربيع المقبل اجاب كنعان «لقد بدأت تحضيراتي المكثفة وهدفي احراز لقب المجموعة «ن». «وسأشارك في جميع جولات بطولة لبنان للراليات وسباقات تسلق الهضبة مع تحضير سيارتي من قبل فيليب قازان وموازنتي التقديرية للعام الجاري مائة الف دولار أميركي».
دخل نادي برمانا في عهد لجنة ادارية برئاسة روني كنعان الذي بدأ بوضع خطة متكاملة لاكمال مسيرة النادي. ومن يعرف روني كنعان يعلم تماماً ان هذا الشاب قادر على النجاح في مهمته وعلى قيادة النادي باتقان ومهارة على غرار قيادته في السباقات والوصول به الى اعلى المراتب واجتياز خط الوصول بسلامة ونجاح مع اعضاء نشيطين ومن بينهم الدينامو ناهيا ابو خليل التي  قد يقودها القدر بدورها ان تكون ملاحة للسائق روني كنعان في المستقبل القريب!!!!
نأمل ذلك لأن ابو خليل تسير وفق «البوصلة» بنجاح واحترافية.
اللجنة الادارية
وفي ما يلي اسماء الهيئة الادارية لنادي برمانا الرياضي بعد تعديل مناصبها لولاية تستمر حتى ايار 2020 : روني اميل كنعان (رئيساً)، اسعد ادوار مظلوم (نائباً للرئيس)، الياس يوسف الأحمر (اميناً للسر)، جان نجيب الأسود (اميناً للصندوق)، ناهيا البير ابو خليل وعازار ميشال عازار وفريال جورج نعيمة (اعضاء).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.