تسجيل الدخول

الرزاز يصل بغداد على راس وفد وزاري كبير

zajelnews2015 zajelnews201529 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الرزاز يصل بغداد على راس وفد وزاري كبير

1546025771404 - زاجل نيوز

وصل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إلى العاصمة العراقية بغداد مساء امس الجمعة، على رأس وفد وزاريّ كبير في زيارة رسمية تستمر يومين .
ويجري رئيس الوزراء مباحثات مع نظيره العراقي عادل عبدالمهدي ،حول مستقبل التعاون في مختلف المجالات السياسيّة والاقتصاديّة، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
كما تركز مباحثات رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق مع الجانب العراقي على سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، والتوافق حول الإجراءات التي من شأنها تفعيل خطوط التجارة، واستكمال إنشاء أنبوب النفط والمستوردات النفطية، والارتقاء بمستوى التعاون في مجالات الصناعة والاستثمار، والاستفادة من الخبرات والكفاءات، وغيرها من المجالات.
ويضمّ الوفد، وزراء: الشؤون البلديّة والنقل المهندس وليد المصري، والماليّة الدكتور عزالدين كناكرية ، والصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، والدّولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات ، والطّاقة والثروة المعدنيّة هاله زواتي ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة والزراعة ابراهيم الشحاحدة.
وتأتي الزيارة في إطار سعي الحكومة إلى توسيع آفاق التعاون والتبادل مع دول الجوار، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتمكينه من تجاوز التحدّيات .
وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار بغداد الدولي رئيس بعثة الشرف المرافقة وزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري وعدد من الوزراء والمسؤولين والسفير الاردني لدى العراق الدكتور منتصر العقلة وسفيرة العراق لدى الاردن صفية السهيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.