تسجيل الدخول

الذهب يهبط لكن يظل قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع

مال وأعمال
زاجل نيوز16 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يهبط لكن يظل قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع
سبائك ذهب في صورة التقطت في فيينا يوم 18 مارس اذار 2016. تصوير: ليونارد فوجر - رويترز
سبائك ذهب في صورة التقطت في فيينا يوم 18 مارس اذار 2016. تصوير: ليونارد فوجر – رويترز

انخفض الذهب ، مع ارتفاع الدولار لكن المخاوف بشأن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتوقعات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة خلال اجتماع يونيو أبقت المعدن قرب أعلى مستوى في أربعة أسابيع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1278.6 دولارا للأوقية (الأونصة)، لكن المعدن مرتفع أكثر من 5% هذا الشهر وكان سجل أعلى مستوياته منذ 16 مايو يوم الإثنين عندما بلغ 1287 دولارا للأوقية.

واقترب الذهب المقوم بالجنيه الإسترليني من أعلى مستوى في ثلاث سنوات الذي سجله يوم الإثنين بفعل زيادة المخاوف بشأن احتمالات تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من عضوية الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة من دون تغيير مدة شهر آخر على الأقل عندما يبدأ اجتماعا مدته يومان في وقت لاحق اليوم. ويتأثر الذهب بتغير أسعار الفائدة التي تعطي زيادتها مؤشرا على زيادة كلفة الاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدا قياسا إلى الفرص البديلة.

وهبطت الفضة 1.3% إلى 17.2 دولارا للأوقية بعدما لامست أعلى مستوى في تسعة أشهر البالغ 17.5 دولارا للأوقية يوم الإثنين.

وانخفض البلاتين 0.6% إلى 981.8 دولارا للأوقية في حين نزل البلاديوم 0.4% إلى 537.8 دولارا للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.