تسجيل الدخول

الذهب يرتفع بعد بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة

zajelnews2015 zajelnews20156 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يرتفع بعد بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة

4548888888888888ارتفع الذهب مع هبوط الدولار عقب صدور بيانات أضعف من التوقعات عن الوظائف الأمريكية بما قلص التكهنات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في أيلول (سبتمبر) الجاري.

وتباطأ نمو الوظائف الأمريكية بوتيرة تفوق التوقعات في آب (أغسطس) الماضي بعد أن سجل مكاسب قوية على مدى شهرين متتاليين ولم يطرأ تغير كبير على الأجور.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.2 في المائة إلى 1326.83 دولار للأوقية (الأونصة)، وزاد المعدن أكثر من 1 في المائة يوم الجمعة. وبحسب “رويترز” ارتفع الذهب في المعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.3 في المائة إلى 1330.50 دولار للأوقية.

فيما تراجع الدولار مقابل الين أمس الإثنين بعد أن خيب محافظ بنك اليابان المركزي آمال المستثمرين الذين توقعوا إشارة واضحة إلى المزيد من التيسير النقدي هذا الشهر.

وارتفعت العملة الأمريكية لأعلى مستوى في خمسة أسابيع يوم الجمعة مع مراهنة الأسواق على أن المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ما زال من المرجح أن يقوم برفع أسعار الفائدة في الشهور القادمة رغم بيانات للوظائف الأمريكية التي جاءت دون التوقعات.

لكن بعد أن ربح أكثر من 4 في المائة أمام العملة اليابانية في ستة أيام توقف الاتجاه الصعودي للدولار أمس الإثنين ونزل أكثر من 0.8 في المائة بعد أن استوعبت الأسواق تصريحات هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان المركزي ليصل إلى 103.15 ين للدولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.