تسجيل الدخول

الدولار يستقر قرب أعلى مستوياته في عقدين

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الدولار يستقر قرب أعلى مستوياته في عقدين

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عقدين مقابل العملات الرئيسية الأخرى، الجمعة، قبل خطاب لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المنتظر على نطاق واسع في ندوة جاكسون هول.

زاجل نيوز، ٢٦، آب، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

ويترقب المتعاملون مؤشرات حول خطط المركزي الأمريكي للتشديد النقدي، بهدف الحد من التضخم عندما يتحدث باول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بشكل مطرد خلال الأسبوعين الماضيين، وهو قريب جداً من ذروة عقدين عند 109.29 التي سجلها في منتصف يوليو/ تموز. وفي أحدث تداولات خلال الجمعة، كان مستقراً عند 108.470.

وقالت إستر رايشيلت محللة العملات لدى كومرتس بنك في مذكرة: من المرجح أن يركز باول على التحديات قصيرة المدى ويسعى إلى تبديد أي شكوك بشأن تصميم المركزي الأمريكي على الحد من التضخم.

ومن المقرر أن يحصل المركزي الأمريكي على تقريرين رئيسيين آخرين عن التضخم والمزيد من بيانات التوظيف قبل اجتماعه المقرر في 20-21 سبتمبر/ أيلول.

وفي أوروبا، أدى ارتفاع أسعار الطاقة الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية إلى انخفاض التوقعات الاقتصادية، وأثقل كاهل اليورو والجنيه الإسترليني.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.5 في المئة إلى 1.17750 دولار أمريكي؛ إذ توقعت الجهات التنظيمية المعنية في بريطانيا ارتفاع فواتير الطاقة المنزلية 80 في المئة، وحذرت من أزمة تحتاج إلى إجراءات حكومية عاجلة.

وارتفع اليورو 0.2 في المئة إلى 0.99865 دولار. وزاد الدولار 0.3 في المئة مقابل الين الياباني الذي سجل في أحدث تداول 136.900 ين للدولار.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.