تسجيل الدخول

الدولار يرتفع في التعاملات المبكرة

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الدولار يرتفع في التعاملات المبكرة

ارتفع الدولار في التعاملات المبكرة في لندن، الجمعة، في ظل تقييم التصريحات المتشددة لمسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي، مقابل فكرة أن بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع قد تدفع البنك المركزي الأمريكي إلى إبطاء تشديد السياسة.

زاجل نيوز، ١٢، آب، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وجاءت بيانات التضخم الأمريكية أقل من المتوقع، مما أدى إلى دعم الأصول التي تنطوي على مخاطر عالية، مثل الأسهم، ونزول الدولار؛ إذ فسرتها الأسواق على أنها مؤشر على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يصبح أقل تشدداً في رفع أسعار الفائدة.

لكن مسؤولين في البنك المركزي أوضحوا أنهم سيواصلون تشديد السياسة النقدية. وقالت ماري دالي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، الخميس، إنها منفتحة على احتمال رفع قدره 75 نقطة أساس أخرى في سبتمبر/أيلول، لمكافحة التضخم المرتفع جداً.

وبحلول الساعة 07:44 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار 0.2% خلال اليوم إلى 105.28 نقطة، بعد تكبد خسائر على مدى أربعة أيام جعلته متجهاً لتسجيل تراجع أسبوعي بنسبة 1.2%.

وخسر الين الياباني أمام قوة الدولار، مع ارتفاع العملة الأمريكية 0.3%، مقابل الين إلى 133.345.

وكان المتعاملون يأخذون في الحسبان فرصة نحو 38.5% لرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول وفرصة 61.5% لرفعها 50 نقطة أساس.

وقال بول ماكيل، المدير العالمي لأبحاث صرف العملات في «إتش إس بي سي» في مذكرة للعملاء: «نعتقد أن الأمر يتطلب مزيداً من الأدلة على تباطؤ التضخم الأساسي للتخفيف من تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي».

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.3% إلى 1.2175 دولار، بعد عدم إظهاره أي رد فعل على بيانات كشفت عن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا، بأقل مما كان متوقعاً في يونيو/حزيران، على الرغم من توقعات أن تتسبب عطلة عامة إضافية في تراجع كبير.

وانخفض اليورو 0.2% إلى 1.0295 دولار. وأظهرت البيانات أن التضخم الفرنسي ارتفع 6.8% على أساس سنوي في يوليو تموز، بينما كان الرقم في إسبانيا 10.8%، وهو الأعلى منذ عام 1984.

وتأثر اليورو بسبب المتاعب التي تواجه أوروبا بسبب الحرب في أوكرانيا، والبحث عن مصادر طاقة غير روسية، وتضرر الاقتصاد الألماني من شح الأمطار.

ففي مشكلة جديدة، أدى انخفاض منسوب مياه نهر الراين، الشريان التجاري لألمانيا، إلى تعطيل الشحن ورفع تكاليفه إلى أكثر من خمسة أمثالها.

وارتفع الدولار النيوزيلندي بسبب توقعات رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.