تسجيل الدخول

“الخليجية للاستثمارات” تؤكد عزمها إعادة التفاوض على جزء من خطة الديون

مال وأعمال
زاجل نيوز4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الخليجية للاستثمارات” تؤكد عزمها إعادة التفاوض على جزء من خطة الديون

get_image

أكدت الشركة الخليجية للاستثمارات العامة، اليوم الثلاثاء، على ما ورد من أخبار صحافية حول إعادة التفاوض على جزء من خطة الديون.

وقالت الشركة – في بيان لموقع سوق “دبي” المالي- إن الخبر صحيح ولكن من حيث عدد البنوك والتفاصيل الأخرى المذكورة فإنها غير صحيحة بشكل كامل.

وكانت مصادر مصرفية قالت لرويترز إن الخليجية للاستثمارات العامة تسعى لإعادة هيكلة قروض ترتبط بخطة دين قيمتها 2.8 مليار درهم (762 مليون دولار) اعتمدتها قبل أربعة أعوام.

وقالت المصادر إن المجموعة التي لها استثمارات متنوعة تشمل الخدمات المالية والعقارات والضيافة والصناعات التحويلية والتجزئة بدأت تتعثر في بداية 2016 ونبهت البنوك بعدها بفترة وجيزة إلى أنها لن تكون قادرة على سداد أقساط الدين.

وقامت الخليجية للاستثمار بالتواصل مع البنوك وذلك لتمديد فترة سداد القروض لفترة أطول والذي من شأنه أن يعود بنتائج إيجابية على الشركة.

وأشارت الخليجية إلى أن هذا الأمر ما زال في مراحله المبدئية حيث من الصعب في الوقت الراهن تحديد منى سيحدث ذلك وما الأثر المالي المترتب عليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.