تسجيل الدخول

الخزانة البريطانية تحذر من مخاطر الخروج من الاتحاد الأوروبي

zajelnews2015 zajelnews201518 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخزانة البريطانية تحذر من مخاطر الخروج من الاتحاد الأوروبي

image-doc-9r19y-data

حذر وزير الخزانة البريطانية، جورج اوزبورن، من أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سيعرضها لـ«صدمة اقتصادية عميقة وعدم استقرار حقيقي»، مشيراً إلى أن اتفاقاً تجارياً مواتياً بين لندن والاتحاد في هذه الحالة سيكون «وهماً».
وقال أوزبورن في خطابه، الذي عرض فيه تقريراً أعدته الخزانة البريطانية حول مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، السيناريوهات المحتملة لنتائج خطوة من هذا النوع بعد استفتاء 23 حزيران/يونيو المرتقب. وأقر بأن الخروج من الاتحاد الأوروبي قد يعرض بريطانيا لـ«صدمة اقتصادية عميقة وعدم استقرار حقيقي في الأمد القريب»، لافتاً إلى أن «العائلات البريطانية ستدفع ثمناً اقتصادياً باهظاً»، باعتبار أن «كل أسرة بريطانية ستخسر نحو 4300 جنيه استرليني من دخلها سنوياً (5400 يورو)»، وذلك بشكلٍ «دائم».
كما حذر أوزبورن من أن «التجارة والاستثمارات والأعمال ستتراجع»، مشيراً إلى أن بريطانيا، وفي حال مغادرتها الاتحاد، «ستعاني من زيادة في الفقر إلى الأبد، والأمر كذلك بالنسبة إلى الأسر البريطانية».
وفي حال صوت البريطانيون في استفتاء 23 حزيران/يونيو على مغادرة الاتحاد الأوروبي، سيعني ذلك مفاوضات مكثفة بين لندن وبروكسيل لتحديد أطر العلاقات الجديدة بينهما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، إلى جانب تنقلات الأفراد وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.