تسجيل الدخول

الحكومة الأفغانية تفرض حظر تجول ليلي لوقف تقدم طالبان

عربي دولي
rema25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الحكومة الأفغانية تفرض حظر تجول ليلي لوقف تقدم طالبان

زاجل نيوز _25_يوليو_ 2021_قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن السلطات الأفغانية فرضت يوم السبت حظرا للتجول ليلا في 31 من مقاطعات البلاد البالغ عددها 34 للحد من العنف المتصاعد الذي أطلقه هجوم شامل لطالبان في الأشهر الأخيرة.
وقالت وزارة الداخلية في بيان “للحد من العنف والحد من تحركات طالبان ، تم فرض حظر تجول ليلي في 31 مقاطعة في جميع أنحاء البلاد” باستثناء كابول وبنجشير وننكرهار.
وقال أحمد ضياء ضياء نائب المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان صوتي منفصل للصحفيين إن حظر التجول سيسري بين الساعة 10:00 مساءا والساعة 4:00 صباحا بالتوقيت المحلي.
ومنذ أوائل مايو ، شنت حركة طالبان هجومًا واسع النطاق في جميع أنحاء البلاد شهد استيلاء المتمردين على المعابر الحدودية وعشرات المقاطعات ومحاصرة العديد من عواصم المقاطعات.
ومع انسحاب القوات الأجنبية التي تقودها الولايات المتحدة أوشك على الانتهاء ، تسيطر حركة طالبان التي عادت إلى الظهور الآن على حوالي نصف مقاطعة أفغانستان البالغ عددها 400 مقاطعة.

إقرأ أيضاً: قتلى بهجوم انتحاري بالعاصمة الأفغانية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.