تسجيل الدخول

الحقن المجهري للحيوانات المنوية مع تكبير مجهري عالي

الصحة
zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الحقن المجهري للحيوانات المنوية مع تكبير مجهري عالي

IMSI
بالمقارنة مع تطبيقات الإخصاب في المختبر والحقن المجهري تتيح هذه التقنية الفرصة لإجراء التحليل المورفولوجي للحيوانات المنوية على أعلى مستوى، ومع هذا التحليل، فإنها تتيح الحقن المجهري لهذه الحيوانات المنوية دون أي ضرر لخلية الحيوانات المنوية الحية.
يتم تكبير خلايا الحيوانات المنوية الحية 400 × 2 مرة على الأكثر في تطبيقات الحقن المجهري القياسية. في هذا التكبير، يمكن فحص السمات المورفولوجية العامة للحيوانات المنوية (بنية الرأس، وهيكل العنق وهيكل الذيل). ولكن، لا يمكن فحص العضيات الموجودة في هيكل رأس خلية الحيوانات المنوية، والهياكل التي لا ينبغي أن تكون موجودة مثل الفجوات ونواة الخلية.
يتم استخدام مجاهر خاصة مجهزة بتقنية متقدمة لهذا التطبيق. في الإجراء الذي يتم إجراؤه باستخدام تقنية IMSI، يتم فحص الهياكل داخل الخلايا وتشكل نواة الخلية للحيوانات المنوية الحية بالتفصيل باستخدام تكبير 6000-8000 مرة بهذه الطريقة، يمكن تحقيق معدل إخصاب أعلى بنسبة 25٪ إلى 40٪ من خلال إجراء الحقن المجهري الذي يتم إجراؤه بعد الاختيار المفصل للحيوانات المنوية الطبيعية أو الأقرب إلى الطبيعي.

أسبابها:
تتسبب العوامل الوراثية والبيئية في تلف الحمض النووي بدرجات متفاوتة وشدة في السائل المنوي الذكري.
ومن المرجح أن يتم استخدام الحيوانات المنوية التي تحتوي على الحمض النووي التالف في تقنية الحقن المجهري المستخدمة بشكل عام في علاج أطفال الأنابيب.

IMSI حقن الحيوانات المنوية المختارة شكليًا داخل الهيولى

هي أفضل تقنية لإظهار ما إذا كان هناك تلف في الحمض النووي في الحيوانات المنوية الحية.
يمكن أن يؤدي تلف الحمض النووي المرتفع في البويضات والحيوانات المنوية إلى عدم القدرة على الحصول على أجنة ذات نوعية جيدة، وانخفاض معدلات الحمل والزراعة، والإجهاض.
مع زيادة تلف الحمض النووي في الحيوانات المنوية عندما يتجاوز عمر الرجل 35 عامًا، فيزداد تبعا لذلك معدل الإجهاض.
ويتم تنفيذ هذه التقنية لأول مرة في مركزنا لأطفال الانابيب في الاردن.

المصدر مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.