تسجيل الدخول

الحرارة في «جيس» الأقل بالإمارات

زاجل نيوز28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحرارة في «جيس» الأقل بالإمارات
قمة جبل «جيس» سجلت حرارة معتدلة وصلت إلى نحو 31 خلال النهار و27 مئوية في فترة بعد الظهيرة. من المصدر
قمة جبل «جيس» سجلت حرارة معتدلة وصلت إلى نحو 31 خلال النهار و27 مئوية في فترة بعد الظهيرة. من المصدر

تشتهر إمارة رأس الخيمة بجبل «جيس» الذي يُعد أعلى جبل في دولة الإمارات بارتفاع يصل إلى 1934 متراً. ويمتاز الجبل بدرجات حرارة تقل عن نظيرتها في بقية المعالم الرئيسة بأنحاء الدولة كافة، بنحو 10 درجات مئوية.

وبلغت درجات الحرارة في المراكز الرئيسة على امتداد الإمارات º45 – º43 خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو، بينما سجلت قمة جبل «جيس» حرارة معتدلة وصلت إلى نحو º31 خلال النهار وº27 في فترة بعد الظهيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، هيثم مطر: «عادةً ما يبحث الزائرون والمقيمون في مختلف مناطق الدولة عن ملاذ هادئ وأنشطة داخلية للوقاية من الحرارة المرتفعة؛ لكن جبل (جيس) يتيح الفرصة أمام المسافرين والمقيمين لخوض مغامرات في الهواء الطلق والاستمتاع بأحضان الطبيعة الغنّاء وسط أجواء منعشة وحرارة أقل من تلك المسجلة عند مستوى سطح البحر، ويضمن للزائرين مناظر بانورامية ساحرة على الطبيعة الخلابة لإمارة رأس الخيمة».

ويعتبر جبل «جيس» جزءاً من سلسلة جبال الحجر، ويشتهر بتقديمه تجربة جبلية لا مثيل لها بفضل طرقه المتعرجة والمنحوتة بين الجبال الوعرة، التي ترتفع عن مستوى سطح البحر وصولاً إلى أعلى القمة، ليشكل وجهة رائعة وحماسية لهواة المسير الجبلي وهواة ركوب الدراجات الهوائية الجبلية، وللراغبين بالتنزّه واستنشاق الهواء النقي، أو الاستمتاع بقيادة مريحة للأعصاب على طريق محاط بأجمل المناظر الطبيعية.

وإضافة إلى المغامرات الترفيهية والإطلالات الرائعة، تقدم السلسلة الجبلية الواسعة عدداً من أماكن التخييم المنعزلة للراغبين بقضاء ليلة هادئة تحت أضواء النجوم الساحرة بعيداً عن صخب الحياة وضغوط العمل. يذكر أن جبل «جيس» استضاف على مدار العام عدداً من الفعاليات المتنوعة، بما في ذلك بطولة «دول الخليج العربي للمسير الجبلي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.