تسجيل الدخول

التوقعات الاقتصادية وسلوك المستهلك في الفلبين تحت المجهر لأول مرة في البحرين

زاجل نيوز23 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
التوقعات الاقتصادية وسلوك المستهلك في الفلبين تحت المجهر لأول مرة في البحرين

2

ستستضيف سفارة جمهورية الفلبين بالتعاون مع شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض مؤتمرا حول التوقعات الاقتصادية وسلوك المستهلك في الفلبين بتاريخ 25 إبريل المقبل في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وستكون رئيسة تحرير صحيفة فليبينو تايمز والعضو المنتدب لشركة نيو بيرسبكتف ميديا، من ضمن المتحدثين الرئيسيين خلال المؤتمر كارين ريمو.
وفي هذا الإطار قالت ريمو «يسعى المزيد من المستثمرين إلى الاستثمار فى الفلبين بفضل نموها الاقتصادي المستقر المدعوم بالطلب المحلي القوي والمشاعر السائدة على مستوى الفلبين بأن إصلاحات حقيقية وسريعة تحدث الآن».
وأضافت: تمتلك الفلبين أسرع اقتصاد نموا في جنوب شرق آسيا. ووفقا لوورلد ايكونوميك آوتلوك، المطبوعة الرئيسية الصادرة عن صندوق النقد الدولي التي صدرت هذا الشهر، فإن الفلبين ستنمو بنسبة 6.8 في المائة هذا العام. وهذا ما يقرب من ضعف معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.5 في المائة، وثلاثة أضعاف نمو الاقتصادات المتقدمة، كما أن نمو البلاد أعلى من نمو الأسواق الناشئة الرئيسية مثل الصين (6.6 في المائة) وفيتنام (6.5 في المائة) وإندونيسيا (5.1 في المائة) وماليزيا (4.5 في المائة).
وفي ضوء هذه الإنجازات الاقتصادية، واصلت الحكومة الفلبينية التزامها بزيادة الاستثمار بهدف تعزيز الأعمال التجارية للمستثمرين الفلبينيين والأجانب.
وفي مؤتمر صحفي عقد في الدوحة بتاريخ 166 إبريل، أعلن المتحدث باسم الرئاسة إرنستو أبيلا أن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرت شهد توقيع استثمارات بقيمة 925 مليون دولار من السعودية والبحرين وقطر. ومن المتوقع أن ينتج عن ذلك خلق نحو 62 ألف فرصة عمل.
من جهته قال سفير جمهورية الفلبين في مملكة البحرين ألفونسو آفير، إن «البحرين والفلبين تتمتعان بعلاقات ثنائية تاريخية راسخة. هدفنا هو ترويج عوائد الاستثمار المتاحة في سوق العقارات الفلبيني للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض الخليج للعقار. هناك ما يقرب من مليون عامل فلبيني مقيم في البحرين والسعودية يخططون لشراء عقارات في وطنهم. وهذا الطلب القادم من المواطنين الفلبينيين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي تتم تلبيته من خلال زيادة الاستثمار القادم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمغتربين من بلدان أخرى المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي».
وأضاف «أصبحت الفلبين وجهة جاذبة للمستثمرين الأجانب. وإلى جانب هذا النمو الاقتصادي غير المسبوق تشهد الفلبين ازدهارا مستمرا في سوق العقارات التجارية والسكنية، مما يدفع ارتفاع سعر الفائدة على رأس المال وعائدات الإيجار».
يذكر أن شركة نيو بيرسبكتف ميديا تتولى مسؤولية مشاريع مختلفة للترويج لكبرى شركات التطوير العقاري الفلبينية في الشرق الأوسط، بما في ذلك أيالا لاند، وميغاورلد كوربوريشن، وأورتيغاس آند كو، وغرينفيلد ديفلوبمنت كوربوريشن، واس أم دي سي، ودي أم اس آي هومز.
وخلال المؤتمر، ستناقش ريمو، الحاصلة على جوائز القيادات النسائية الآسيوية والمختارة ضمن قائمة أكثر 1000 امرأة فلبينية تأثيرا في العالم من اف دبليو ان، النمو الاقتصادي والتوقعات ذات الصلة في الفلبين، وسلوك المستهلك الفلبيني، وفرص الاستثمار، وصناعة العقارات والتطوير العقاري في الفلبين، وقانون وسياسة ملكية العقارات في الفلبين.
من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض جبران عبدالرحمن «ننظر إلى هذا المؤتمر باعتباره خطوة أولى رئيسية لتوفير الفهم والدراية بالاقتصاد وسلوك المستهلك والاتجاهات السائدة، وهي أدوات حيوية للمهتمين بالسوق الفلبينية. ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في البحرين من حيث الترويج للفلبين، ونحن متحمسون لمشاركة ودعم سفارة الفلبين لإقامة هذا المؤتمر».
الجدير بالذكر أن مؤتمر التوقعات الاقتصادية وسلوك المستهلك في الفلبين يقام يوم 25 إبريل في تمام الساعة 2:000 ظهرا في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتزامن مع المعارض الثلاثة المهمة – معرض الخليج للبناء (Gulf Construction Expo) ومعرض الخليج للديكور والتصميم الداخلي والأثاث (gulfInteriors) ومعرض الخليج للعقار (Gulf Property Show).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.