تسجيل الدخول

التمويل الدولي: اقتصاد الإمارات اجتاز أزمة النفط

مال وأعمال
زاجل نيوز12 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
التمويل الدولي: اقتصاد الإمارات اجتاز أزمة النفط

1024 1 1 - زاجل نيوز

 أكد معهد التمويل الدولي في واشنطن، أن اقتصاد الإمارات يتسم بالمرونة، واستطاع أن يجتاز أزمة انخفاض أسعار النفط خلال السنوات الأخيرة بثقة.

وأشار  الذي نشره المعهد،على موقعه الرسمي الى ان اقتصاد الدولة يستعيد عافيته تدريجياً، وأن الأوقات السيئة الناجمة عن هذه الأزمة قد ولت جميعها، ولم يتبق هناك وقت سوى للنمو والانتعاش.

وتوقع أن يتعافى نمو القطاعات غير النفطية في اقتصاد الإمارات خلال عام 2018 ليبلغ 2.7%، ثم يواصل تعافيه ليصل إلى 3% في 2019، وذلك بتأثير الارتفاع في الاستهلاك الخاص وزيادة الصادرات غير النفطية، وأيضاً بدعمٍ من التحسن المتوقع في التجارة العالمية بشكلٍ عام.

وذكر أن الإمارات تمتلك هوامش أمان لامتصاص الصدمات المالية تقدر قيمتها بنحو 800 مليار دولار (6 تريليونات درهم)، كما تتمتع بمكانة معروفة كمأوى اقتصادي وتجاري آمن، ولديها بنية تحتية متميزة واقتصاد متنوع صديق للأعمال التجارية.

وشدد على أن كافة هذه العوامل قد ساعدت اقتصاد الإمارات على التعامل مع أزمة النفط بحرفية واجتيازها بسلام. وأشار تقرير معهد التمويل الدولي إلى الإمارات واصلت مساعيها الجادة لتحسين بيئتها التجارية وتعزيز تنافسيتها الاقتصادية.

وأَضاف أن نمو قطاعي التجارة والسياحة في الدولة كان له دور حيوي في نجاح هذه المساعي. واختتم بتوقع أن يكون اقتصاد الإمارات هو الأفضل أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غضون السنوات الخمس المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.