تسجيل الدخول

التمثيل التجاري بدبي: نستهدف وصول الصادرات المصرية لـ5 مليارات دولار

مال وأعمال
زاجل نيوز23 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
التمثيل التجاري بدبي: نستهدف وصول الصادرات المصرية لـ5 مليارات دولار
2d188d5720e069bbe6acd103d15cf85a

أكد الدكتور يونان ادوارد رئيس مكتب التمثيل التجارى بدبي وجود خطة وضعها مكتب التمثيل التجاري بالإمارات تستهدف الوصول بالصادرات المصرية لسوق الإمارات إلى 5 مليارات دولار خلال الـ 3 سنوات القادمة.

وقال ادوارد فى- تصريحات خاصة خلال فاعليات معرض بيج 5 شو المنعقد خلال الفترة من 21الي 24 نوفمبر الجارى بدبى بمشاركة 20شركة مصرية فى مجال مواد البناء- إلى أن حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتي خلال العام الماضي بلغ مليار دولار.

ونوه إلى أن هناك زيادة فى حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتى خلال الـ9 شهور الأولي من العام الجاري ، بلغت قيمتها 1.8مليار دولار، متوقعا أن تصل إلى 2 مليار دولار بنهاية 2016.

وأوضح ادوارد أن الواردات المصرية من الإمارات تراجعت إلى 361مليون دولار خلال الـ 9 شهور الأولي من العام الجارى مقابل 629 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أنه لأول مرة يحقق الميزان التجاري بين البلدين فائضا لصالح مصر بقيمة 746 مليون دولار مقابل 99 مليون دولار عجزا، مؤكدا أن أهم الصادرات المصرية للسوق الإماراتي شملت أجهزة التليفزيون، والأثاث، والذهب الخام، والكابلات الكهربائية، وأسلاك النحاس، والفحم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.