تسجيل الدخول

التغذية دواء فعّال في إدارة حالة السكري

الصحة
H4CK3D BY Z3US28 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
التغذية دواء فعّال في إدارة حالة السكري

أثبتت تجربة أسترالية إمكانية تحسين صحة مرضى السكري من النوع2 عن طريق العلاج بالتغذية الصحية. وقالت إن النظم الغذائية غير الصحية تسبب حالياً أكثر من 20 ألف وفاة مبكرة في أستراليا ومعاناة لا توصف للمرضى وأحبائهم.

زاجل نيوز، ٢٨، آب، ٢٠٢٢ |  الصحة 

وأجريت التجربة بمشاركة 50 مريضاً بالسكري في مستشفى رويال برنس ألفريد بمدينة سيدني، حيث تم تزويدهم بصندوق من الخضروات والفاكهة والأطعمة الصحية صممّه أخصائيون في التغذية أسبوعياً، مع وصفات مناسبة كل أسبوعين. واستمرت التجربة 12 أسبوعاً.

وبحسب موقع “ميديكال إكسبريس”، أظهرت النتائج أن المشاركين حصلوا على حصتين إضافيتين عن المعتاد من الخضروات والفاكهة يومياً، وأنهم فقدوا 1.7 كغم من الوزن، وانخفض الكولسترول الضار لديهم بنسبة 10%.

وقال جيسون وو المشرف على الدراسة من جامعة نيو ساوث ويلز: “هذه أول دراسة في أستراليا توضح إمكانات “الغذاء كدواء” يساعد الأطباء والمرضى على إدارة أفضل لحالة السكري”.

وأضاف: “حققت التغذية الصحية بعد 12 أسبوعاً تحسناً كبيراً في مستوى الكولسترول بالدم، ووزن الجسم، وقال 96% من المشاركين إن البرنامج كان مفيداً وإنهم على استعداد لمواصلته، أي أنه يحظى بشعبية، ويؤكد ذلك أن النموذج الحالي الذي يعتمد على العلاج بالأدوية ليس كافياً”.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.