تسجيل الدخول

التعرض المبكر للمضادات الحيوية يسبب الحساسية والربو

الصحة
H4CK3D BY Z3US30 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
التعرض المبكر للمضادات الحيوية يسبب الحساسية والربو

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض المبكر للمضادات الحيوية يقتل البكتيريا السليمة في الجهاز الهضمي ويمكن أن يسبب الربو والحساسية. وتعتبر المضادات الحيوية من بين الأدوية الأكثر استخداماً عند الأطفال.

زاجل نيوز، ٣٠، تموز، ٢٠٢٢ | صحة 

وبحسب موقع “ميديكال إكسبريس”، أجرى الدراسة فريق بحثي من جامعات نيويورك وزيوريخ وروتجرز، وقام الفريق بالتحقق من الفرضية القائلة بأن التعرض المبكر للمضادات الحيوية يسبب الحساسية والربو عن طريق قتل بعض بكتيريا الأمعاء الصحية التي تدعم التطور السليم لجهاز المناعة.

ووجدت الدراسة أن تناول المضادات الحيوية في مرحلة البلوغ لا يزيد التعرض للإصابة بالربو والحساسية مقارنة بعدم تلقي هذه الأدوية.

وكشفت الأبحاث أن المضادات الحيوية يمكن أن تؤثر في بنية الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الأمعاء، ما يؤثر على وظائف التمثيل الغذائي.

وتم استخدام مضادين حيويين في تجارب الدراسة والتي تمت على الحيوانات في سن الرضاعة، هما أزيثروميسين وأموكسيسيللين، وتبين أن استخدام المضادت في مرحلة مبكرة يؤدي إلى تطوير استجابات مناعية لغبار المنزل لاحقاً.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.