تسجيل الدخول

التعاون الدولي: مشروع أبو رواش لمعالجة المياه يخدم 4.7 مليون مواطن

مال وأعمال
زاجل نيوز4 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
التعاون الدولي: مشروع أبو رواش لمعالجة المياه يخدم 4.7 مليون مواطن

43e7a5b5664dedd18cd390adc8b6ba21

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحي، يخدم 4.7 مليون مواطن، ويساهم فى خلق 1500 فرصة عمل على مدار 4 سنوات للعاملين فى المشروع، و450 فرصة عمل دائمة.
جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، اجتماعًا، مع فيليب تيروورت، مدير البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية بالقاهرة، لبحث تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحى.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن المشروع يأتى فى اطار استراتيجية البنك الجديدة عن مصر، ويأتى فى إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
واتفق الجانبان على آلية تمويل وتنفيذ المشروع، بالتنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين، ويحقق العائد الخدمى للمشروع.
وأشادت نصر خلال اللقاء باطار الشراكة الذى يجمع بين مصر والبنك، والتى من المتوقع أن تصبح مصر ثانى دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017، حيث قام البنك بالاستثمار فى عدد من المشروعات بالقطاعات الحيوية فى مصر والتى وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن.
وشددت على ضرورة أن تلبى استراتيجية البنك الجديدة، أولويات الشعب المصرى وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية والذى تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع، وفى هذا الإطار، أشار مدير البنك بالقاهرة، إلى أنهم يعتزمون إطلاق هذه الاستراتيجية مع مطلع العام المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.