تسجيل الدخول

«البيض» من أهم مكونات صندوق الغذاء للطلاب

الصحةالمطبخ
amir9 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«البيض» من أهم مكونات صندوق الغذاء للطلاب

يعُد البيض أحد أهم الأطعمة الأساسية التي تتوسط مائدة الإفطار في جميع دول العالم، ومن أهم المكونات الرئيسية في صندوق الغذاء للطلاب خلال العام الدراسي، لاحتوائه على العديد من المغذيات الأساسية والفيتامينات الضرورية للنمو والصحة، وفقاً للدراسات والأبحاث الحديثة، وينصح خبراء التغذية بتقديم البيض المسلوق للأطفال يومياً بداية من سن عامين، أما الأعمار بين ثمانية أشهر وأقل من عامين، فيمكنهم تناول بيضة واحدة ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، فهو من المصادر الغنية بالبروتين، والمعادن مثل السيلينيوم.

زاجل نيوز، ٩، أيلول، ٢٠٢٢ | المطبخ 

يحتوي البيض على مجموعة متعددة من الفيتامينات التي تعزز صحة الإنسان، مثل: فيتامين «A» الذي يحافظ على جودة النظر ويقلل مخاطر الإصابة بأمراض العيون الشائعة المرتبطة بالعمر، وفيتامين «B2» أو الريبوفلافين الذي يساعد الجسم على تحطيم الغذاء وتحويله إلى طاقة، وأيضاً فيتامين «B12» أو كوبالامين الذي يلعب دوراً حيوياً في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وفيتامين «D» المهم لصحة العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، وفيتامين و«E» أو توكوفيرول الذي يسهم في محاربة الجزيئات الحرة التي تسبب تلف الخلايا والأنسجة.

يوفر البيض مجموعة من المعادن الأساسية التي تحافظ على حيوية وطاقة الجسم، فهو غني بالفوسفور المهم لصحة الأسنان والعظام، والحديد والزنك الذي يعزز صحة الجهاز المناعي البشري وتحويل الطعام إلى طاقة، إضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل: اليود المفيد في عمل الهرمونات الدرقية، والسيلينيوم، المضاد للأكسدة، ويسهم في خفض خطر الإصابة بالسرطان.

يُعد البيض من المصادر الغنية بالقيم الغذائية المتعددة كالأحماض الأمينية التي تُعرف بأنها لبنات بناء البروتين، مثل الميثيونين الذي يلعب دوراً في تحسين لون البشرة ونضارتها ونمو الشعر وصحة الأظافر، فضلاً عن احتوائه على المغذيات الدقيقة مثل الكولين الذي يستخدم للمساعدة على تكوين أغشية الخلايا والناقلات العصبية المهمة في الجسم، ودعم صحة الدماغ والذاكرة والتركيز والمزاج، وتشير الدراسات إلى أن بيضة واحدة توفر حوالي 6% من احتياجاتنا اليومية من الكولين.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.