تسجيل الدخول

“البيئة” توجّه بتكثيف الأعمال التفتيشية على المرافق العامة بمناطق المملكة

زاجل نيوز30 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“البيئة” توجّه بتكثيف الأعمال التفتيشية على المرافق العامة بمناطق المملكة

bc3d480ddd  - زاجل نيوز

وجّه الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الدكتور خليل بن مصلح الثقفي؛ بتكثيف أعمال فرق التفتيش البيئي للجولات الميدانية المسائية لمختلف المرافق العامة.

وأكد أنه على الفرق التفتيشية تكثيف الدوريات البيئية في الجولات المسائية بمختلف مناطق المملكة، للتأكد من المحافظة على البيئة وحمايتها في المتنزهات والحدائق ومختلف المرافق العامة التي تحظى بإقبال من المواطنين للترفيه.

يُذكر أن الهيئة قامت بعدة حملات تفتيشية على عدد من مناطق المملكة لحصر مدى الالتزام البيئي للمنشآت في مختلف المجالات، وذلك من خلال حملات انطلقت من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وكذلك الحملة الوطنية للمسح البيئي للساحل الغربي والشرقي، حيث أتت هذه الحملات بهدف ترسيخ مفهوم التفتيش البيئي على المستوى الوطني، وخاصة لدى أصحاب المنشآت ولدى الجهات الحكومية المسؤولة عنها، وكذلك لرفع مستوى الالتزام لدى المنشآت والمسؤولين عنها وإحاطتهم بأهمية المحافظة على البيئة والإجراءات الصحيحة للتعامل مع أي مشاكل أو طوارئ أو مستجدات بيئية، وإطلاع المسؤولين وأصحاب المنشآت ذات التأثير البيئي بأهمية تنفيذ إدارة بيئية مناسبة ووضع الخطط البيئية اللازمة لتشغيل المنشأة، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تأتي هذه الحملات التي أطلقتها الهيئة في إطار جهودها لتطبيق النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية الذي يهدف إلى المحافظة على البيئة وحمايتها وتطويرها ومنع التلوث عنها، وحماية الصحة العامة من أخطار الأنشطة والأفعال المضرة بالبيئة، والمحافظة على الموارد الطبيعية وترشيد استخدامها، ورفع مستوى الوعي البيئي والشعور بالمسؤولية لدى أفراد المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.