تسجيل الدخول

البواردي : يوم العلم يجسد قيم الولاء والانتماء لوطننا

زاجل نيوز2 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
البواردي : يوم العلم يجسد قيم الولاء والانتماء لوطننا

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ان يوم العلم يجسد قيم الولاء والانتماء لوطننا .

و قال معاليه في تصريح بهذه المناسبة نحتفل في الثالث من نوفمبر من كل عام بأهم رمز من رموز اتحاد دولتنا؛ إنه يوم العلم، تتجسد في هذا اليوم قيم الولاء والانتماء لوطننا ويعتبر رمزاً لشموخه ووحدته.. وفي تلاحم وطني مهيب نرى جميع أبناء الإمارات ومحبيها والمقيمين على أرضها، يلبون دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، برفع العلم في توقيت واحد، مترجمين بذلك أعمق معاني الحب والوفاء لهذه الأرض الطيبة والمعطاءة إلى جانب التعبير عن الولاء لقيادتنا الرشيدة.

و اضاف معاليه نستذكر في يوم العلم التفاف الآباء المؤسسين للاتحاد على قلب رجل واحد وتحت راية واحدة كانوا هم من اختاروا ألوانها الأربعة المعبرة لتكون رمزاً لوطننا، كما نستحضر أهمية هذا العلم وما يرمز إليه من هوية وطنية نفخر بانتمائنا إليها، معاهدين الله والوطن وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بالدفاع عن اتحادنا وعلمنا بكل غالٍ ونفيس وإبقاءه دوماً يرفرف عالياً، ومقسمين ببذل الروح في سبيل الحفاظ على مكتسبات وطننا وحماية أرضه وشعبه ومصالحه وأنه وسيادته واستقراره.

و قال معالي البواردي قبل ثمانية وأربعين عاماً رفرف هذا العلم لأول مرة عند الإعلان عن قيام اتحاد دولتنا، ونراه اليوم خفاقاً عالياً متخطياً حدود الفضاء محققاً حلم الوالد المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، يملؤنا الفخر بإنجازات الإمارات بإرسال أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى محطة الفضاء الدولية، ليخفق علم الإمارات بشموخ في الفضاء إلى جانب أعلام الدول العظمى، ولتسجل الإمارات إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها ونجاحاتها التي تخطت حدود المستحيل.

و اضاف معاليه بهذه المناسبة الغالية يقف منتسبي القوات المسلحة تحية للعلم، مجددين العهد والولاء للوطن ولقيادتنا الرشيدة، بأن يبقى علم الإمارات خفاقاً عالياً في داخل البلاد وخارجها بسواعد أبناء الوطن وإخلاصهم وعزيمتهم وتفانيهم وتضحياتهم، ولتظل الإمارات واحة من الأمن والاستقرار والتسامح ولتظل هذه الأرض مزدهرة بالإنجازات وزاخرة بالعطاء للبشرية جمعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.