تسجيل الدخول

البشير يدشن مصنعاً سعودياً للتعليب بالسودان

مال وأعمال
زاجل نيوز11 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البشير يدشن مصنعاً سعودياً للتعليب بالسودان

10

دشن الرئيس السوداني عمر البشير في مدينة كريمة أقصى شمالي البلاد أول أمس مصنعاً لتعليب الخضر والفاكهة أعادت مجموعة القحطاني السعودية تأهيله بعد توقف دام 30 عاما. وأشاد البشير في الاحتفالية التي أقيمت بالمناسبة بالاستثمارات السعودية في البلاد في مختلف المجالات. وأثنى على مجموعة القحطاني التي قال إنها أعادت تأهيل المصنع بأحدث المعدات، مؤكدا استمرار حكومته في تنمية وتطوير ودعم القطاع الصناعي في كل الولايات. وقال البشير إن إعادة افتتاح المصنع، يمثل إنجازاً كبيراً، لما يقدمه من خدمات لسكان المنطقة المنتجين، مشيداً بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تجاه السودان.

وأضاف: “كون الناس يجدون منَّا كل الثقة والتعاون والعلاقات فهذا يمثل إنجازاً كبيراً جداً”، وزاد “وعلاقتنا الآن مع جميع إخوتنا العرب والأحرار في كل الدنيا علاقة ممتازة”. وأشار البشير إلى توفر مقومات الإنتاج، التي أبرزها الكهرباء من سد مروي، والطرق المعبدة بالشمالية، والكباري والمطارات الدولية في مروي وكريمة.

وقال إن الشمالية بدأت انطلاقة كبيرة، مستشهداً بانتاجية قمح سليمان الراجحي بالشمالية وتمرين الدرع الأزرق مع القوات الجوية السعودية وأعادت افتتاح مصنع كريمة. والمصنع الذي دخل إلى دائرة الإنتاج بعد توقف لسنوات طويلة هو عبارة عن شراكة بين مجموعة القحطاني السعودية وحكومة الولاية الشمالية وشركة جياد السودانية للاستثمار.

وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 400 طن يومياً، ويشتمل بجانب خط إنتاج صلصة معجون الطماطم على خطوط إنتاج لمركزات العصائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.