تسجيل الدخول

البحرين تشارك في الاحتفال بإعلان أبها عاصمة للسياحة العربية

زاجل نيوز20 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البحرين تشارك في الاحتفال بإعلان أبها عاصمة للسياحة العربية

4

حضر الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة حفل تدشين أبها عاصمة للسياحة العربية (2017). أقيم الاحتفال تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز. وقد أعرب الشيخ خالد عن تهنئته لسمو الأمير سلطان بن سلمان بنيل أبها هذا اللقب، وهو إنجاز يأتي نتيجة الجهود والتنسيق والعمل المشترك بين جميع الهيئات السياحية في دول الخليج العربي للارتقاء بالسياحة وتطوير هذا القطاع الحيوي كركيزة لاقتصادات المنطقة المستقبلية.

(التفاصيل)

حضر الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، مساء أمس الأول، حفل تدشين أبها عاصمة السياحة العربية 2017.
وأقيم حفل التدشين تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والرئيس الفخري لمنظمة السياحة العربية، وحضر الحفل عدد من وزراء السياحة وسفراء الدول العربية، إلى جانب رئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر الفهيد، ونخبة من رجال الفكر والثقافة من مختلف الدول العربية.
وتعليقًا على حضوره حفل التدشين، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: «يطيب لنا في البداية أن نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على نيل أبها لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017. وهو إنجاز يأتي نتيجة للجهود الجبارة المبذولة على مدى الأعوام بين جميع الجهات والأطراف المعنية».
وأضاف: «نتطلع إلى ترسيخ وتعزيز روابط التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين جميع الهيئات السياحية في دول الخليج العربي للارتقاء بالسياحة البينية وتطوير هذا القطاع الحيوي، الذي سيشكل ركيزة لاقتصادات المنطقة في المستقبل». يشار إلى أن الحفل تضمن تدشين برنامج من الفعاليات الاحتفالية، من بينها فيلم وثائقي قصير، ومشهد درامي وعمل فني بعنوان «جبين الصبح يا أبها» بمشاركة عدد من الفرق الشعبية التي قدمت أنواعًا مختلفة من تراث المنطقة. كما نُظم على هامش الحفل معرض ضم أكثر من 20 جناحًا شاركت فيه الهيئات والشركات المعنية بالقطاع السياحي في أبها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.