تسجيل الدخول

الان نصائح لا يمكن لأي سيدة حامل الإستغناء عنها

الصحة
زاجل نيوز18 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الان نصائح لا يمكن لأي سيدة حامل الإستغناء عنها

medium 2018 09 18 e83db06abc  - زاجل نيوز

في هذه الحلقة من برنامجكم لأنك أم، استضافت الزميلة تهامة بيرقدار، الأخصائية والمعالجة النفسية “رشا صليب” للحديث عن المشاكل الصحية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل، وما هو دور الرجل في تقديم العون لها خلال هذه القنرة الحرجة.

تحدثنا كذلك عن رحلة الأمومة والحمل وكيفيّة الحصول على فترة حمل صحيّة وأهم الخطوات التي يجب إتباعها وأهم العادات الغذائية للتمتع بفترة حمل صحية وأهم النصائح والإرشادات.

وأكدت الأخصائية والمعالجة النفسية رشا صليب على ضرورة اتباع حمية صحية  والقيام بالأمور بالعادات التالية :

– الفيتامنيات وأهمية الكاليسوم وفيتامين “د” للأمّ الحامل

– ممارسة الرياضة غير المجهدة

– تناول حبوب  زيت السمك خلال فترة الحمل والرضاعة

كما قدمت السيدة “صليب” نصائح للتخلص من العوارض المزعجة التي تصاحب فترة الحمل، مثل حرقة المعدة وصعوبة التنفس في فترة الحمل الاولى والمعاناة من الضغط في منطقة الصدر والشعور بطعم حامض في الفم. وتخللّت الحلقة كذلك مواضيع عن التنفس، الوجع، الطلق بشكل عام.

منا أجابت السيدة “صليب” عن مجموعة من الأسئلة الشائعة والهامة عن أهم الوضعيّات التي تساعد على ولادة سهلة، ومتى على الحامل أخذ المسكنات وإبرة الظهر؟

عرج الحديث في هذه الحلقة على نوم الأم والرضاعة والحليب ومشكلة خسارة الوزن بعد الولادة ونتفادى التعرّق الليلي والمشاكل التي يمكن أن تحدث ما بعد الولادة، مثل الذهان النفسي “التقّلبات النفسيّة للحامل في فترة الحمل وكيف نربط التقلبات النفسية مع التقلبات الجسدية من خلال تقسيم هذه التقلبات الى مراحل مهمّة في  فترة الحمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.