تسجيل الدخول

الان فن الإيموجي: اختبر ذكا ذكاءك بشكل فريد !

تكنولوجيا
زاجل نيوز26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الان فن الإيموجي: اختبر ذكا ذكاءك بشكل فريد !

medium 2018 09 26 46d912a85d  - زاجل نيوزفي العقد الماضي، كانت الصورة تغني عن ألف كلمة. لكن، اليوم يبدو أن رموز إيموجي تغني عن الكثير من الكلام، حيث أصبحت وسيلة الاتصال والتواصل بين الناس عبر قنوات التواصل الاجتماعي. وقد أبدعت قناة “الآن” في استخدامها بشكل فني جميل ومتجدد من خلال برنامج التباري “فن الإيموجي”.

يعم على المسابقات مبدأ التواصل باعتماد فهم الرموز التعبيرية، حيث يسمح مقدم البرنامج ” شادي سرور” لكل متسابق باختبار مخيلته أو سرعة البديهة لديه، ، حيث يحاكي عالم الرسائل النصية والإيموجي، الشائع، بشكل فريد. ويحضر في كل مسابقة فريقين يتوجهان لوضع مهاراتهما في حل الرموز التعبيرية على المحك. تحتوي كل حلقة على 4 جولات من الألعاب المثيرة.

ويرجع منطق أو مصطلح “الإيموجي” إلى القموس الياباني، حيث فرض نفسه عالميا مثل إضافته إلى معجم “أكسفورد” البريطاني سنة 2013، وهو ينقسم إلى كلمتين “e” وتعني صورة، و “moji” بمعنى حرف. وقد تحوّل إلى وسيلة مهمة في التواصل بين الأشخاص وإيصال المعاني والأفكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.